المنبر الاعلامي الحر

المشترك يحمل قوى العدوان مسؤولية اغتيال الحبيب بن سميط في حضرموت

يمني برس – صنعاء

أدانت أحزاب اللقاء المشترك جريمة اغتيال العلامة عيدروس بن عبدالله بن سميط إمام جامع المحضار في تريم بحضرموت الذي اغتيل اليوم في منزله.

وحملت أحزاب اللقاء المشترك في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) قوى العدوان وعلى رأسها الإمارات والسعودية ومرتزقتهم مسئولية وتبعات هذه الجريمة.

وأكدت أن الإمارات والسعودية تنفذا برنامجا لإثارة الفتنة المذهبية والطائفية في اليمن لن تقف نتائجها وآثارها على اليمن بل ستتعداها إلى ما هو أبعد.

وأشار البيان إلى أن تدمير الأضرحة يقف وراءها الاحتلال الإماراتي والسعودي ولم تشهده اليمن إلا مع جرائم العدوان والاحتلال وانتهاكاته بحق اليمن أرضا وإنسانا ورعايته لداعش والقاعدة.

كما حمل البيان المجتمع الدولي والدول الإسلامية مسئولية وقف عبث الاحتلال بالإرث الإنساني والحضاري للشعب اليمني.

وأكد البيان أن جريمة اغتيال العلامة بن سبيط يأتي ضمن سلسلة من الجرائم التي ترعاها قوات الاحتلال بحق الكوادر الوطنية والمراجع الدينية والعلمية ومنها تصفية الكوادر الصوفية وتشريد علماءها واتباعها بهدف التغيير العقائدي والديموغرافي لمختلف المناطق وضرب النسيج الاجتماعي.

وجددت أحزاب اللقاء المشترك تأكيدها على مواقفها المبدئية تجاه العدوان وحصاره الجائر لليمن وتدمير بنيته التحتية .. مشددة على أهمية الحوار والتعايش السلمي بين جميع اليمنيين على كافة انتماءاتهم الحزبية والمذهبية.

كما أكدت ضرورة مواجهة المشروع التكفيري الذي يفتك باليمن وفي المقدمة المناطق الجنوبية التي يعد فيها الاحتلال مخططاته لتحقيق أطماعه وأهدافه الحقيقية من العدوان على اليمن.

ودعت أحزاب اللقاء المشترك أبناء الشعب إلى الدفاع عن رموز اليمن وعلمائه والمقدسات والتراث الحضاري والثقافة المتجذرة الضاربة في عمق التأريخ والتي تتعرض حاليا لأبشع حملة نازية لن تقف إلا بالعمل الجاد والتنسيق مع كافة القوى المواجهة للعدوان في الجنوب والشمال على حد سواء.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com