هام : بعد رضوخ الفار هادي للشرط السعودي .. فرع البنك المركزي بعدن يفضح خفايا الوديعة المزعومة

يمني برس | تقرير

فضح فرع البنك المركزي في محافظة عدن حقيقة الزيف والتظليل الذي اعتمدته حكومة الفار هادي وتحالف العدوان السعودي فيما يتعلق بالوديعة السعودية التي قالت تلك الحكومة أنها استلمتها منتصف شهر يناير الماضي بهدف وقف تدهور سعر صرف العملة المحلية والتي وصل سعر الدولار الواحد إلى أكثر من 500 ريال ..

حيث قال فرع البنك المركزي بعدن في بيان أصدره يوم الأربعاء 17 يناير الماضي وفق ما نشره موقع قناة العربية التابعة للنظام السعودي : قال إنه تلقى “تأكيداً بقيام الحكومة السعودية بإيداع ملياري دولار في حساباته الخارجية”، وذلك عقب ساعات من توجيهات ملك السعودية بذلك لدعم استقرار العملة اليمنية، التي شهدت انهيارا غير مسبوق .

وبرغم تلك التصريحات والحملات الإعلامية الضخمة التي دفعت الكثير من الدول العالمية إلى الإشادة بدعم السعودية للاقتصاد اليمني .. إلى أن سعر الصرف العملية المحلية ظل على حالة في التدهور حتى ..

وبعد أكثر من شهر ونصف الشهر فاجأ البنك المركزي فرع عدن بكشف حقيقة تلك الوديعة حيث أكد في بيان له الجمعة أن الوديعة السعودية لم تسلم حتى الآن ما يؤكد أن الحملة الإعلامية الماضية كانت كذباً متعمداً على الرأي العالم المحلي والعربي والعالمي .

وفي بيان فرع عدن يوم الجمعة 2 مارس قال إنّ الوديعة السعودية المقدرة بملياري دولار لم تُسلم للبنك حتى الآن بسبب الإجراءات الإدارية والمصرفية، وأكد أنها ستسلم قريبا وقال “المركزي” إنّ التوقيع على الوديعة سيتمّ هذا الأسبوع لرغبة الجانب السعودي باستكمال الوثائق المطلوبة للتوقيع عليها.

وكان مصدر في حكومة هادي قال لقناة الجزيرة القطرية إنّ الرياض أخرت تسليم الوديعة التي أعلنت عنها الشهر قبل الماضي مشترطة على هادي تعيين محافظ جديد لفرع البنك المركزي في عدن مقابل تسليم الوديعة حيث رضح هادي للشرط السعودي …

التصنفيات: اخبار اليمن,اخبار عاجله,الاقتصاد,تقارير وتحليلات,متابعات

كلمات مفتاحية: