المنبر الاعلامي الحر

هام وخطير : الشيوخ الأمريكي يرفض وقف دعم واشنطن لتحالف العدوان على اليمن

يمني برس | وكالات 

رفض مجلس الشيوخ الأمريكي مساء أمس الثلاثاء قرارا يسعى لإنهاء دعم الولايات المتحدة للحرب التي يشنها تحالف العدوان السعودي الأمريكي على اليمن منذ ثلاثة أعوام  وذلك مع اجتماع الرئيس دونالد ترامب بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان .

حيث صوت الكونغرس الأمريكي بأغلبية 55 مقابل 44 برفض القرار الذي سعى للمرة الأولى لاستغلال بند في قانون سلطات الحرب لعام 1973 يسمح لأي سناتور بطرح قرار حول سحب القوات المسلحة الأمريكية من أي صراع لم تحصل على تفويض من الكونجرس للمشاركة فيه .

وخلال نقاش في مجلس الشيوخ قبل التصويت وصف بعض داعمي الإجراء الصراع المستمر منذ ثلاث سنوات في اليمن بأنه ”كارثة إنسانية“ ألقوا بالمسؤولية عنها على السعودية .

وأشار السناتور المستقل بيرني ساندرز إلى مقتل آلاف المدنيين وتشريد الملايين والمجاعة وتفشي الكوليرا الذي ربما يكون الأكبر في التاريخ بسبب الصراع .. مؤكداً : هذا ما يحدث في اليمن اليوم نتيجة للحرب التي تقودها السعودية هناك“.

وقال السناتور مايك لي وهو من الجمهوريين المؤيدين للقرار ومفق ما نشرته وكالة رويترز للانباء العاليمة : إن العمل استمر عليه منذ بعض الوقت وإنه لم يتم ترتيب الأمر ليتزامن ”بأي حال من الأحوال“ مع زيارة ولي العهد السعودي. وأضاف”السعودية شريك لا غنى عنه في المنطقة وبدونها لن تحقق الولايات المتحدة النجاح المرجو“.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com