تقرير هام : إسقاط نحو 40 طائرة لتحالف العدوان وتدمير وإغراق عدد كبير من آلياته البحرية

يمني برس | تقرير

تمكنت الدفاعات الجوية وكذا القوات البحرية اليمنيتين خلال سنوات العدوان الثلاث الماضية من تكبيد تحالف العدوان السعودي الأمريكي خسائر كبيرة في عتاده العسكري الجوي والبحري نورد بعضاً من الإحصاءات التي تمكن الموقع من جمعها..

حيث كشفت إحصاءات حديثة عن تمكن الدفاعات الجوية اليمنية التابعة للجيش واللجان الشعبية من إسقاط أكثر 38 طائرة لتحالف العدوان خلال الفترة الماضية من عدوانه الهمجي على اليمن بينها 12 طائرة أباتشي و5 طائرات أف 16 وأكثر من 20 طائرة تجسس واستطلاع  إضافة إلى إصابة أكثر من عشر طائرات أخرى.. كما تمكنت البحرية اليمنية التابعة للجيش واللجان تدمير وإغراق وإعطاب أكثر من 10 سفن وفرقاطات وزوارق حربية في البحر الأحمر.

وهذا إحصائية بخسائر العدوان في الجو والبحر خلال العام الماضي 2017م .

أولاً خسائر العدوان في الجو

تمكنت وحدات الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية من إسقاط 3 مقاتلات من فئة الجيل الرابع والنصف من نوع اف15 و16 وهي كالاتي:

#المقاتلات_الحربية:

في 26 فبراير 2017 تمكنت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية من استهداف طائرة نوع “F16” بسماء صعدة وسقطت في منطقة نجران وفي 8 يونيو 2017م، تمكنت وحدة الدفاع الجوي للجيش واللجان الشعبية من اسقاط طائرة إف 16 تابعة للعدوان السعودي الأمريكي بصاروخ أرض جو في سماء العاصمة صنعاء.

وفي 20/مايو/2017 أسقطت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية طائرة اف 15 تابعة للعدوان السعودي الأمريكي في #نجران.

#طائرات_بدون_طيار:

استطاع اسود الدفاع الجوي اليمني من اسقاط 13 طائرة بدون طيار “استطلاعية وهجومية” وهي كالاتي:

تم اسقاط ثلاثة طائرات درونز في صحراء ميدي – طائرتين في 30 أبريل2017م والثالثة تم إسقاطها في 7 مايو2017م ، فيما تم إسقاط طائرة استطلاع في سماء صرواح يوم 16 فبراير2017م ، وطائرة في مديرية باقم يوم 8 فبراير2017م ، بالإضافة إلى إسقاط طائرة أخرى في منطقة الجديد بالمخا في 12 يناير 2017م.

واسقاط طائرة استطلاع في منطقة العمري في ذوباب بتاريخ 3 يونيو2017م، وبتاريخ 09/يونيو/2017 أسقطت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية، طائرة إستطلاع تابعة للعدوان الأمريكي السعودي في ميدي بمحافظة حجة.

وبتاريخ 03/يونيو/2017 أسقطت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية طائرة استطلاع تابعة للعدوان السعودي الأمريكي السعودي بمحافظة تعز.

وبتاريخ [30/مايو/2017 أسقطت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية، طائرة إستطلاع تابعة للعدوان الأمريكي السعودي شمال صحراء ميدي بمحافظة حجة.

وفي 14/مايو/2017 اسقطت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية، طائرة استطلاع تابعة للعدوان السعودي الامريكي في ميدي بمحافظة حجة، وتم إسقاط طائرة استطلاع تابعة للعدوان في ميدي. بتاريخ 2017/06/09، وتم إسقاط طائرة استطلاع تابعة للعدوان في ميدي بتاريخ26 يونيو2017م.

#المروحيات_الهجوميه:

وبنيران صديقه سقطت طائرة عمودية نوع ” بلاك هوك ” تابعة لتحالف الغزاة بمنطقة التداوين شمال شرق مدينة مأرب ومصرع 12 ضابطا سعودي كانوا على متنها واعترفت الامارات عن مسؤولية اسقاطها مما اثار خلاف كبير بين السعودية والامارات.

كما تمكنت وحدات الدفاعات الجوية التابعه للجيش واللجان الشعبية من إسقاط مروحية هجومية ” أباتشي ” لتحالف الغزاة يوم 26 يناير2017م في #المخا واسقاط مروحية هجومية من نوع اباتشي في 16 مارس 2017م، في منطقة الجاح الإعلاء في مديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة.

وإلى جانب ذلك تلقى العدوان ضربة قاصمة  بمقتل قائد القوات الجوية السعوديّة الفريق “محمد الشعلان” وعدد من كبار قادة الجيش لاسعودي بقطاع سلاح الجو السعوديّ، فضلاً عن تفجير الطائرات الحربية ومنصّات الصواريخ للدفاع الجوي السعوديّ بقاعدة خميس مشيط بعسير وقتل أَكْثَـر من 36 طياراً و39 ضابطاً من الجانب السعوديّ .

ثانياً خسائر العدوان في البحر لعام 2017م

وفي البحر تكبد تحالف العدوان السعودي الأمريكي خلال العام 2017م

حيث استطاعت القوات البحرية التابعة للجيش واللجان الشعبية من استهداف سفينة حربية هجومية وسفينة إنزال وفرقاطة هجومية من نوع لافاييت الفرنسية المتطورة واربعة زوارق حربية ثقيلة ومصرع العشرات من مشاة البحرية والقوات الخاصة البحرية الغازية بين جنود وضباط كانوا على متنها وهي كالاتي:

في 3 يناير2017م.

تمكنت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية من استهداف زورقاً حربياً تابع للعدوان قبالة سواحل المخا بمحافظة تعز بعد استهدافه بصاروخ موجه

في 30 يناير 2017م.

*دمر اسود الجيش واللجان الشعبية زورقا حربيا للعدوان على بعد 14 كم من الساحل اليمني بصاروخ مناسب .

في 30 يناير2017م

استطاع اسود البحرية من استهداف فرقاطة حربية هجومية تابعة للعدوان قبالة سواحل الحديده والمسماة “المدينة” فرنسية الصنع من نوع : لافاييت La Fayette F-2000  وتعتبر من واحدة من أهم قطع الأسطول الغربي للبحرية السعودية، وهي مزودة بصواريخ موجهة ومجهزة لقتال الغواصات وتوفير الدفاع الجوي وتأمين مجموعات القتال البحرية وتأمين القوافل البحري ويصل عدد طاقم هذه الفرقاطة إلى الطاقم: 197 فرداً.

في 10 مارس 2017م

أعلنت البحرية اليمنية التابعة للجيش واللجان عن إغراق زورق حربي ثقيل هجومي لتحالف العدوان في ساحل المخا الغربي بتعز بصاروخ حراري قصير المدى .

في 18 ابريل 2017م

تمكنت القوة البحرية التابعة للجيش واللجان الشعبية من استهداف زورق حربي قبالة الساحل الغربي -شمال المخا.

في13 يونيو2017م

تمكنت القوات البحرية من استهداف سفينة حربية عملياتيه ثقيله تابعة لتحالف الغزاة كانت تقوم بأعمال عدائية قبالة سواحل المخا.

في 25 يونيو2017م

تمكن اسود البحرية اليمنية من استهداف سفينة إنزال عسكرية للغزاة قبالة سواحل المخا بمحافظة تعز بصاروخ ارض – بحر متطور.

 

التصنفيات: اخبار اليمن,اخبار عاجله,حقيبة المنوعات,عربي ودولي

كلمات مفتاحية: