المنبر الاعلامي الحر

خسائرَ فادحةٍ جراء العدوان المتواصل على قطاع الزراعة بصنعاء خلال ثلاث سنوات

يمني برس – صنعاء

قدّر مكتب الزراعة والري بمحافظة صنعاء الأضرارَ والخسائر التي لحقت بالقطاع الزراعي في المحافظة خلال ثلاث سنوات من العدوان الأمريكي السعودي وحصاره الجائر بأكثر من (مائة وخمسةَ عشرَ) مليون دولار.
وقال مصدر عن مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة محمد الدبا أن مئات الهكتارات من الأراضي الزراعية المشهورة بزراعة (العنب – الفواكه – الخضروات – البن – المانجو – الموز) تضررت نتيجة عدم قدرة المزارعين على ريّها بسبب النقص الحاد في المشتقات النفطية جراء الحصار المفروض على الوطن.
وأشار إلى أن الأضرارَ توزعت على أضرارٍ مباشرة وغير مباشرةٍ بحسب تقرير لجنة الحصر، مبيناً أن الأضرارَ المباشرةَ تمثلت باستهداف العدوان لعدد من المباني الحكومية، منها مجمعُ (وعلان) الزراعي في بلاد الروس المكون من ستة مبانٍ والملحقات.
بالإضافة إلى استهداف سوق وعلان الشعبي المخصص لبيع المنتجات الزراعية والمجمع الزراعي في همدان وملحقاته وتدمير جميع الآلات والمعدات فيه.
كما تسبب العدوان في تضرر عدد من السدود والحواجز المائية والحفارات الارتوازية وردم عشرات الآبار المائية مع المضخات التابعة لها في بني مطر وبني حشيش وسنحان وكذا تدمير عشرات الآلات والمعدات الزراعية ومزارع الدواجن في سنحان وبني بهلول.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com