أكاديمية بنيان تختتم برنامجها التدريبي “أساسيات البناء المؤسسي وإدارة المشاريع” في صنعاء

يمني برس – صنعاء

اختتمت بأكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل بصنعاء اليوم فعاليات البرنامج التدريبي أساسيات البناء المؤسسي وإدارة المشاريع التنموية الذي نظمته مؤسسة بنيان التنموية خلال الفترة من 8 – 25 إبريل 2018م.

هدف البرنامج التدريبي إكساب 40 متدربا ومتدربة يمثلون 20 منظمة مجتمع مدني عدد من المهارات والخبرات حول البناء المؤسسي، كتابة المشاريع، إدارة المشاريع، المتابعة والتقييم، المشتريات والإدارة المالية.

وفي اختتام البرنامج أكد نائب المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية احمد الكبسي على أهمية عقد هذا البرنامج التدريبي الذي يأتي ضمن برنامج تنمية قدرات منظمات المجتمع المدني لتطوير قدرات المنظمات في الجوانب الإدارية والتنموية .

وأشار إلى إن مؤسسة بنيان قامت بإعداد العديد من البرامج والمشاريع التي تهدف إلى تعزيز الشراكة والتعاون بين المؤسسة ومنظمات المجتمع المدني لتحقيق التنمية المحلية وخدمة المجتمع ..لافتا إلى انه سيعقب هذا البرنامج تدريب 40 متدربا يمثلون 20 منظمة مجتمع مدني أخرى.

وأوضح أن المتدربين والمنظمات التي يمثلونها سيكونون شركاء لمؤسسة بنيان في إنشطتها وبرامجها المستقبلية .. داعيا إلى تجسيد برنامج الرئيس الشهيد صالح الصماد الذي اطلقه تحت شعار يد تبني و يد تحمي.

وبين أن التنمية جبهة مهمة من جبهات الصمود في وجه العدوان.. مؤكدا أن البرنامج يأتي انطلاقا من رؤية المؤسسة بتفعيل دور منظمات المجتمع المدني وإدخالها في سوق العمل بصورة اكثر فعالية وحرفية.

كما أكد نائب المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان على أهمية دور منظمات المجتمع المدني في تعزيز ودعم القطاع التنموي و الإغاثي.

 

سبأ

التصنفيات: حقيبة المنوعات,محليات