المنبر الاعلامي الحر

هام جداً : اللجنة الدولية لحقوق الإنسان تُطالب بفتح تحقيق جدي في استخدام القنابل الذكية النووية في اليمن

يمني برس | تقرير

طالبت اللجنة الدولية لحقوق الإنسان المفوّض السامي لمجلس حقوق الإنسان “زيد بن رعد” والأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيرس” بفتح تحقيق جدي حول المستندات التي وردت للجنة الدولية لجهة القصف الذي طال مناطق يمنية بالقنابل التكتيكية النووية من قبل الطيران الإسرائيلي الذي شارك التحالف العربي بقيادة السعودية في قصف اليمن . 

وأفادت وكالة مهر للأنباء ، أن المكتب الإعلامي لمفوّض اللجنة في الشرق الأوسط السفير “هيثم ابو سعيد” طالب في بيان له : كل الدول التي تدّعي احترامها للقوانين الدولية والعهد الدولي الفاصل والقاضي بين الدول التي وقّعت عليه أن تتحرّك بجدية في هذا الإطار لوقف هذا الإجرام الذي لا وصف له ولا شريعة دينية ودنيوية تتقبّله.

وقال إن الحرب غير المتوازنة وغير المتوازية لوجستياً تجعل الفريق اليمني المحلي تحت اعتداء صارخ ومميت تحت نظر من العالم الحُرّ وهو عاجز عن القيام بأي إجراء رادع في هذا الإطار.

وشدد أن الإدانات والشجب ما عاد لهما نفع وإنما البت السريع في الهيئة العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن من أجل اتخاذ قرار سريع بإحالة الملف إلى الجنائية الدولية ووضع الدول المعترضة تحت مجهر الكشف أمام شعوبها إذا ما قررت منع هذا الإجراء..

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com