امريكا تتهم السعودية باستخدام أسلحة كيميائية في قصف اليمن

يمني برس – متابعات

اتهمت تقارير نشرتها مواقع غربية تحالف العدوان باستخدام أسلحة كيمائية وسامة في قصف العديد من المناطق اليمنية بينها صعدة ..

وكشف موقع أمريكي عن استخدام تحالف العدوان بقيادة السعودية أسلحة كيميائية ضد المدنيين في مناطقَ مختلفةٍ من اليمن.

وأكد موقع ” veterans today ” الأمريكي في تقرير له : أن طيران التحالف السعودي استخدم الغاز السام وأسلحة محظورة أثناء الضربات على الأسواق والمناطق المدنية في صعدة ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بين المدنيين.

وقال الموقع في تقريره: إن السعوديين حصلوا على تلك الأسلحة من الولايات المتحدة وبريطانيا .

لافتاً إلى أن الحرب في اليمن نجحت في إفقار الملايين ومكنت القاعدة من التوسع في شبه الجزيرة العربية وأصبحت الآن تهدد المنطقة بعدم الاستقرار .

وأضاف الموقع الأمريكي : أن اليمن البلد الأكثر فقرا في الشرق الأوسط ، يواجه الآن مجاعة كارثية وأن 60 في المائة من سكانه عرضة لخطر المجاعة وأكثر من سبعة عشر مليون شخص بحاجة إلى مساعدات فورية وأن القصف العشوائي للتحالف  السعودي أهدر البنية التحتية لليمن.

كما أضاف التقرير أن طيران تحالف السعودية استهدفت الجسور والطرق والمصانع والمستشفيات والمزارع وحتى الجنازات معتمداً على قدرات إعادة التزويد بالوقود في الجو التي تقدمها الولايات المتحدة كما استخدم الذخائر العنقودية غير المنفجرة والتي تملأ بعض الأراضي الزراعية الأكثر إنتاجية في اليمن حيث ستُقتَل وتُشوه لسنوات قادمة .

وتساءل الموقع من سيحاسب السعودية وتحالفها على جرائمهما الموثقة بحق المدنيين في اليمن ؟؟!!

التصنفيات: اخبار اليمن