المنبر الاعلامي الحر

توكل كرمان توجه إتهامات خطيرة للسعودية.. وتهين كرامة بن دغر بهذا الكلام القاسي !

يمني برس |

أكدت الناشطة الإخوانية -الحائزة على جائزة نوبل للسلام- توكل كرمان، أن انضمام القوات السعودية إلى قوات الإحتلال الإماراتية في جزيرة سقطرى، لم يأتِ دفاعاً عن “الشرعية”، بل لضمان نصيب الرياض من الكعكة، وهاجمت -في تعليق لها على الأحداث التي تشهدها الجزيرة – رئيس وزراء حكومة الفار هادي أحمد بن دغر، بسبب تصريحاته بانتهاء أزمة سقطرى، بعد دخول القوات السعودية للجزيرة الواقعة في بحر العرب.

وقالت كرمان لبن دغر -في رسالة عبر صفحتها على موقع «فيس بوك»-: «حين قبلت أن تغادر وحكومتك سقطرى، نزولاً عند شرط الإمارات، ومقايضتها مقابل انسحابها الشكلي من المطار والميناء، كنت تدوس على السيادة بحذائك، وتسحقها بقدميك!!».

وأشارت إلى أن رئيس حكومة هادي بخروجه من سقطرى، فإنه يشرعن للاحتلال الإماراتي السعودي للجزيرة، وذكرت أن «ما يحدث في سقطرى من الآن فصاعداً، تم بطلب من الشرعية ومباركتها وبالاتفاق معها!!».

وأعلن بن دغر -الاثنين الماضي- انتهاء أزمة جزيرة سقطرى بين حكومته ودويلة الإمارات، عقب وساطة سعودية، وكشفت الوكالة الرسمية التابعة لحكومة المرتزقة، عن اتفاق يقضي بسحب القوات الإماراتية من محافظة أرخبيل سقطرى الاستراتيجية.

وسقطرى، هي كبرى جزر أرخبيل يحمل الاسم ذاته، مكون من 6 جزر، ويحتل موقعاً استراتيجياً في المحيط الهندي، قبالة سواحل القرن الإفريقي، قرب خليج عدن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com