المنبر الاعلامي الحر

القيادي في الحراك الجنوبي باعوم : الإماراتيين ينتهكون كرامة المسؤولين والنخب الحضارم

 يمني برس – متابعات

 

في ظل الأوضاع المعيشية للصيادين اليمنيين ، جراء الانتهاكات والحصار التي يمارسها تحالف العدوان بحقهم ، سيما الصيادين الجنوبيين .

حيث اقدمت القوات الإماراتية والمسلحين الموالين لها في حضرموت ، باعتقال اكثر من ٧٠ من صياد من صيادي حضرموت لأنهم يطالبون بحقهم في الاصطياد في بحرهم الذي منعهم منه الإماراتي ، بحسب مصادر لـ متابعات

الأمر الذي أكدة فادي باعوم ، القيادي في الحراك الجنوبي ، بالقول ” الإمارات اليوم اعتقلت 70 صياداً من صيادي حضرموت لانهم دافعو عن لقمة عيش أطفالهم وطالبو برفع الحضر المفروض عليهم من قبل القوات الإماراتية من الاصطياد في بحرهم

واضاف باعوم ، يتم إغلاق مطار الريان في حضرموت وتحويلة إلى ثكنة عسكرية للإماراتيين ومعتقل للمخفيين قسريا ،وهناك من يبرر تلك الجرائم .

وقال باعوم ، في منشور على صفحته بموقع ” فسبوك” أن هناك من يتم إغلاق طريق المكلا الشحر وذلك لأنه يمر بجانب ميناء الضبة لتصدير النفط الحضرمي والذي لانعرف كم وبكم ولمن، أيضا عادي ورافعين علم الإماراتي.

واكد فادي باعوم ان الإماراتيين ينتهكون كرامة المسؤولين والنخب الحضارم كل يوم أمام بوابة مطار الريان واختتم بالقول فلا كرامة لهم فأكثروا من تلك التصرفات .

إلى ذلك ، اتهمت مصادر في المكلا الإمارات بالقيام بنهب الثروة السمكية في المكلا واصطياد الصيد اليمني بواسطة سفن جرف تدمر الشعب المرجانبة وتطرد الأسماك من البحر ، متهما القوات الإماراتية بحماية سفن صيد حديثة تقوم بسرقة الصيد الجنوبي من شواطئ عدن حتى شواطء المهرة والمكلا وسقطرى.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com