المنبر الاعلامي الحر

تقرير أولي: أكثر من 8000 شهيد وجريح بمحافظة صعدة خلال ثلاث سنوات من العدوان

يمني برس |

أطلق المجلس اليمني للحقوق والحريات في محافظة صعدة، الجمعة، التقرير الأولي عن جرائم تحالف العدوان الذي تقوده السعودية في المحافظة خلال السنوات الثلاث من عمر الحرب.

وأكد رئيس المجلس اليمني للحقوق والحريات، علي المتميز، في مؤتمر صحافي، أن «محافظة صعدة تعرضت لأبشع الجرائم والانتهاكات من قبل تحالف العدوان»، مبيناً أن الأخير «ارتكب على مدى ثلاث سنوات أكثر من سبعين مجزرة مروعة في المحافظة».

وأوضح المتميز، أن «ما تم رصده حتى الآن بالإسم والإصابة من الضحايا، بلغ 8000 قتيل وجريح، واستعرض المتميز التقرير الذي بين أن عدد المرافق الصحية التي دمرت كلياً وجزئياً، 51 مركزاً صحياً ومستشفى، فيما بلغ عدد المدارس المدمرة جزئياً وكلياً 267 مدرسة، وبلغ عدد المولدات والمحطات والأصناف المرتبطة بقطاع الكهرباء 84 مولداً ومحطة ومحلقاتهما.

وتطرق إلى الخسائر المهولة في قطاع الأعيان المدنية والبنى التحتية التي تعرضت لها شبكات الاتصالات والبنوك والخدمات المصرفية، وكذا الطرق والجسور والحدائق العامة والإعلام والمنشئات الشبابية والرياضية.

وفي الجانب الزراعي، ذكر التقرير أن عدد المزارع والمباني الزراعية التي استهدفها العدوان السعودي بلغت 578 مزرعة ومبنى تضررت بشكل كلي وجزئي، لافتاً إلى أن خسائر النفط بلغت نحو 9 مليارات ريال، وقدر الخسائر في قطاع الصناعة والتجارة، والأعيان الدينية والأثرية والمياه بعشرات المليارات.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com