المنبر الاعلامي الحر

بهذا الكمين النوعي والتكتيك العسكري قُتل مئات المرتزقة بينهم قيادات بارزة في لواء العمالقة بالساحل الغربي (تفاصيل كاملة)

يمني برس|

خاضت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية في جبهة الساحل الغربي خلال الساعات الماضية معارك شرسة وطاحنة أسفرت عن مصرع المئات من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي بينهم قائد ورئيس عمليات لواء عسكري تابع للقوات المدعومة من قبل دويلة الإمارات.

وشنت قوات المرتزقة بدعم جوي وبحري مكثف أكبر هجوم منذ بدء المعارك في الساحل الغربي، استمر 24 ساعة خلال يومي الخميس والجمعة، في محاولة للتقدم باتجاه مناطق شمالي مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، لكن مصدر عسكري بوزارة الدفاع أكد أن قوات الجيش واللجان الشعبية تمكنت من إفشال الهجوم وإلحاق خسائر كبيرة وغير مسبوقة بصفوف مرتزقة العدوان.

وأوضح المصدر أن الهجوم انكسر مساء الجمعة بعد أن تكبدت قوات المرتزقة المهاجمة أكثر من 120 قتيلاً ومئات الجرحى.

وأفاد مصدر ميداني بمصرع القيادي المرتزق عبدالرحمن اللحجي قائد ما يسمى اللواء الثالث عمالقة متأثراً بجراح أصيب بها أمس مع بدء الهجوم وكذلك مصرع المدعو “عبدالله زغينة” رئيس عمليات اللواء.

وأشار المصدر إلى أن العشرات من كتيبة تابعة لمرتزقة العدوان قتلوا بعدما وقعوا في حصار مطبق من قبل قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية.

وأوضحت مصادر، أن العشرات من سيارات الإسعاف نقلت مئات الجرحى والقتلى ووزعتهم على مستشفيات مديريتي المخا والخوخة (30 سيارة) ومستشفيات محافظة عدن.

وأكد مصدر عسكري، أن قوات الجيش واللجان الشعبية دمرت عدد كبير من الآليات واستولت على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر التي خلفها مرتزقة العدوان إثر انكسار الهجوم، مشيراً إلى أن الإعلام الحربي سيعرض جانباً من خسائر المرتزقة خلال الساعات القادمة.

وفي بيان عسكري، قال مصدر في وزارة الدفاع إن قوات الجيش واللجان الشعبية تمكنت من صد أهم الزحوف التي خطط ونسق لها تحالف العدوان السعودي خلال الفترة الماضية”، مشيراً إلى صد أكبر زحف مسنود بغطاء جوي وبحري في قطاع الساحل الغربي استمر يومين.

كما أشار المصدر إلى أن المعركة التي خاضها أبطال الجيش واللجان الشعبية تمثل واحدة من التكتيكات العسكرية التي ستجعل الساحل الغربي لليمن يعود إلى وعي العالم بحقيقة أن اليمن مقبرة حقيقة للغزاة، مشيداً بالبطولات التي يسطرها الجيش واللجان الشعبية في كافة الجبهات وخاصة في جبهة الساحل الغربي.

وفي ختام البيان، توعد المصدر بأن معركة الساحل الغربي ستشهد مفاجآت نوعية ستمثل درسا لكل الغزاة والمعتدين على اليمن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com