لهذا السبب سلطنة عُمان توجه طلابها بمقاطعة جامعة أبوظبي !!

يمني برس – متابعات

وجهت سلطنة عمان طلابها بعدم الالتحاق ببرنامج دبلوم التأهيل التربوي في جامعة أبوظبي.

وحسب صحيفة «الرؤية» العمانية، فقد أصدرت لجنة الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير العمانية ومعادلة المؤهلات الدراسية التي تمنحها بوزارة التعليم قرارا، نص على قيام الملحق الثقافي العماني لدى الإمارات بتوجيه الطلبة العمانيين بعدم الالتحاق ببرنامج جامعة أبوظبي.

كما أصدرت اللجنة، مؤخرا، قرارا بعدم تصديق شهادات دبلوم التأهيل التربوي من قبل الملحق الثقافي للطلاب الملتحقين بعد صدور قرار منع الالتحاق بالبرنامج المذكور في المؤسسة المذكورة.

في المقابل، وافقت اللجنة على إدراج جامعة «حمد بن خليفة» القطرية ضمن قائمة مؤسسات التعليم العالي الموصى بالدراسة بها وبالأنظمة المعتمدة من قبل الوزارة، بشرط أن تكون البرامج حاصلة على الاعتماد من قبل وزارة التعليم القطرية.

ومؤخرا، قامت أبوظبي بسلسلة تصرفات اعتبرت استفزازية، منها عرض خريطة «مشوهة» في متحف «اللوفر» الجديد في أبوظبي، أظهرت ضم محافظة مسندم العمانية إلى حدودها.

وحاولت الإمارات مرارا سرقة تاريخ عمان وشخصيات عمانية تاريخية ونسبها إليها، حيث أدرجت حضارة «مجان» العمانية في مناهجها الدراسية تحت اسم «حضارة مجان في دولة الإمارات» ما أثار حالة من الغضب.

كما أثار المسلسل التاريخي «المهلّب بن أبي صفرة»، الذي أنتجته أبوظبي غضبا عمانيا شديدا؛ حيث اعتبروا أن الإمارات تحاول السطو على تاريخهم بنسب هذه الشخصية إليها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

 

التصنفيات: عربي ودولي