المنبر الاعلامي الحر

“وثائق” تكشف أسباب إغلاق مولات “سيتي ماكس” في صنعاء .. تهرب ضريبي لأكثر من 10 سنوات

 

يمني برس – صنعاء

أضغط على الصورة لمشاهدة الوثيقة

حصل موقع “يمني برس” من مصادر خاصة على وثائق، تكشف سبب أغلاق الأجهزة الأمنية لثلاثة مولات تجارية “سيتي ماكس” والتي تعود ملكيتها للتجار المدعو  “باسم حسان المطحني”

ففي الوثيقة رقم (1) وهي عبارة عن مذكرة صادرة من مصلحة الضرائب، إلى وكيل نيابة الضرائب والجمارك والواجبات لزكوية، تؤكد مصلحة الضرائب بأن المدعو “المطحني”رفض تمكين اللجان الضريبية من استكمال مهامها والاطلاع على حجم المبييعات الفعلية، على الرغم من التزامه في مرات سابقة أمام النيابة.

 

وفي الوثيقة رقم (2)، وهي عبارة عن مذكرة صادرة من مصلحة الضرائب إلى النائب العام، تؤكد فيها أن المدعو :”باسم المطحني”، مالك مولات سيتي ماكس، لم يقدم إقرارات ضريبة المبييعات، للأعوام 2014- 2015- 2016-2017م، ومن الفترة من 1 يناير حتى نهاية شهر إبريل من العام 2018م.

أضغط على الصورة لمشاهدة الوثيقة

وتكشف الوثيقة الثالثة، وهي عبارة عن أمر صادر من نيابة استئناف الأمانة، إلى مدير أمن امانة العاصمة،، بموجبه قامت الأجهزة الأمنية باتخاذ الاجراءات القانونية بحق التجار “باسم المطحني” مالك مولات سيتي ماكس، بتهمة التهرب الضريبي، وعدم تمكين لجان الضرائب من استكمال مهامها والاطلاع على المبيعات الفعلية للمولات.

 

وبحسب مصادر مطلعة، فإن المدعو المطحني مالك مولات “ستي ماكس”، وكان يقدم اقراراته الى عام 2013 على اعتبار انه يضيف ضريبة المبيعات فوق قيمة البضائع المباعه اي انه يستوفي الضريبه من المواطنين ولايقوم بسدادها الى خزينة الدوله.

 

وتؤكد المصادر، أنه أمتنع عند تقديم اقرارات المبيعات من بداية عام 2014 /2015/2016/2017/والفتره من يناير حتى مايو 2018 وقد تم اتخاذ كافة الاجراءات القانونيه مع المكلف. وكان اخرها احالة ملفه الى نيابة الضرائب باعتباره متعمد التهرب الضريبي في ضريبة المبيعات وكذلك متهرب من ضريبة الارباح للعامين 2016/2017

أضغط على الصورة لمشاهدة الوثيقة

 

وإشارت المصادر إلى ان اقرارات المدعو “المطحني” خلال الفترة ما قبل 2014 لا تمثل واحد في المائة من نشاطه الحقيقي، مؤكدة أنه قد أعترف أمام نيابة الضرائب ان جميع الحسابات التي كان يقدمها كانت عبارة عن حسابات صورية وشكلية.

 

وكانت وسائل إعلام مدعومة من قبل دول العدوان الأمريكي السعودي، زعمت أن عناصر مسلحة، أقدمت على اقتحام مولات “سيتي ماكس” في العاصمة صنعاء، وقامت بإغلاقها دون أي اسباب قانونية

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com