المنبر الاعلامي الحر

اتهامات أمريكية لإدارة (ترامب) بمفاقمة الأزمة في اليمن

يمني برس – واشنطن

اتهمت وسائل الإعلام الأمريكية، إدارة (ترامب) بالعمل على زيادة تفاقم الأزمة الإنسانية الأسوأ بالعالم من خلال الاستعانة بمصادر خارجية لسياستها في اليمن.

وقالت صحيفة (ذا انترسيبت) الأمريكية في تقرير لها إن الحرب في اليمن منذ ثلاث سنوات خلقت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، حيث تقدر الأمم المتحدة أن (اثنين وعشرين) مليون شخص، في حاجة ماسة إلى المساعدات الإنسانية.

ولفت التقرير إلى أن منظمات الإغاثة شهدت أسوأ مخاوفها هذا الأسبوع، حيث شن تحالف العدوان المدعوم أمريكياً هجوماً على ميناء الحديدة الذي يسيطر عليه أنصار الله، وهو نقطة الدخول لـ 70 إلى 80 بالمائة من الغذاء والدواء إمدادات المساعدات التي تدخل اليمن.

وذكرت الصحيفة أنها التقت أكثر من (اثني عشر) من المسؤولين السابقين في البيت الأبيض ووزارة الخارجية، وقادة الشؤون الإنسانية، والخبراء اليمنيين، الذي وصف العديد منهم الهجوم بأنه فشل كبير من قبل الولايات المتحدة لتقييد شركائها في التحالف، الذين يعتمدون إلى حد كبير على الأسلحة الأمريكية، والذكاء والدعم اللوجستي.

وقالت تلك المصادر – حسب التقرير – إن الهجوم كان علامة على أن الولايات المتحدة تسمح لحلفائها مثل السعودية والإمارات بقيادة قرارات السياسة الأمريكية في اليمن.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com