المنبر الاعلامي الحر

البخيتي يكشف عن واقع الساحل الغربي في اليوم السادس من الهجوم

يمني برس – الحديدة

قال محمد البخيتي عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله إن قوات تحالف العدوان التي تمارس عدوانها على اليمن تركز كل قوتها الجوية والبحرية والبرية في منطقة الساحل الغربي اليمني لليوم السادس من الهجوم الجديد على المنطقة.

وأشار في اتصال هاتفي مع قناة العالم إلى أنها تمكنت في البداية من تحقيق اختراق على طول الشريط الساحلي لكن توافد المقاتلين اليمنيين إلى منطقة الساحل واعتماداً على شجاعتهم تمكنوا من صد هذا العدوان رغم قلة المعدات المتوفرة بين ايديهم.

كما تمكن المقاتلون اليمنيون كذلك من قطع خطوط امدادها

وأشار البخيتي إلى أن قوات العدوان أصبحت محاصرة وأنها باتت تتحرك لتحقيق انتصار اعلامي وليس استجابة لاحتياجتها العسكرية.

ولفت إلى أن تكتيك العدو تكتيك خاطئ لأنه كلفه الكثير من الخسائر كما أن تركيز قوته النارية على منطقة الساحل مكن الجيش واللجان الشعبية من تحقيق تقدم على بقية الجبهات كجبهة حرض والجوف ونجران وغيرها .

ورداً على تصريح أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشون الخارجية بأن أيام الجيش و اللجان الشعبية في الحديدة باتت معدودة وأن هذا الوقت ليس وقت المفاوضات بل وقت الانسحاب دون شروط قال البخيتي إن هذه التصريحات سخيفة لإنهم منذ اربع سنوات وهم يتحدثون بنفس المنطق وبأنهم لا يخجلون من ترديد مثل هذه الأكاذيب كاحتلال المطار في الحديدة وأنهم ما زالوا يراهنون على الحسم العسكري وهذا أمر لن يتمكنوا منه أبداً .

وعن حصيلة المحادثات التي اجراها مبعوث الأمم المتحدة مارتن غريفيث إلى اليمن قال البخيتي إن إعلام العدو تداول ما اسماها تسريبات تقول إن المبعوث الدولي طلب من حركة انصار الله تسليم السلاح مقابل وقف القصف السعودي لليمن وتسليم مطار الحديدة وماهي سوى تسريبات كاذبة لإنها في الحقيقة مطالب غير واقعية ولا يوجد دولة في العالم من الممكن أن تسلم جزءا من أراضيها سلميا بعد أن عجز العدوان عن احتلالها وأنهم معنيين بالدفاع عن كل الأراضي اليمنية وتحرير كل الاراضي التي تحتلها السعودية والإمارات .

وقال البخيتي إن بث هذه المطالب ليس سوى للتغطية على فشل العدو ميدانيا وأشار البخيتي إلى أنهم بدأوا بإعطاء مهلة بعد فشلهم في تحقيق تقدم على الارض كما أن الأمم المتحدة رفضت مطالب العدوان باستلام ادارة ميناء الحديدة لإنه ليس من صلاحياتها .

وأوضح البخيتي أن فريق مراقبة من الأمم المتحدة كان موجودا في ميناء الحديدة قبل أن يبدأ التحالف عدوانه على الميناء ما لبث ان انسحب بعد الضغط عليه إلى جيبوتي .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com