المنبر الاعلامي الحر

فضيحة جديدة لمالك مولات “سيتي ماكس” تؤكد إصراره على ارتكاب جريمة تهرب ضريبي ضخمة “وثائق”

يمني برس – صنعاء

وثائق جديدة حصل عليها موقع ” يمني برس ”  تكشف حقيقة ما روجت له وسائل إعلام تابعة للعدوان من أخبار كاذبة عن إغلاق ثلاثة مولات تجارية تعود ملكيتها للتاجر المدعو “باسم حسان المطحني”  حيث توضح هذه الوثائق جانباً من الإجراءات الرسمية التي قامت بها الجهات الرسمية الحكومية ذات الصلة مع “المطحني” كما توضح الوثائق أيضاً جانباً من الإجراءات الرسمية,وكذا التعهدات والالتزامات الخطية التي وثقتها إبهام وتوقيع “المطحني” وحضوره والتزامه بدفع ماعليه الضرائب والواجبات الزكوية وفقاً للقانون في وقت الطلب.

أضغط على الصورة لمشاهدة الوثيقة

هذه الوثيقة تكشف عن التعهد والإلتزام الذي كتبه المدعو باسم حسان المطحني والمذيلة بتوقعيه وبصمة إبهامه وتوقعيه وبخط يده  بتاريخ 21/5/2018م والتي تعهد فيها إمتثاله الكامل وحضوره أمام نيابة الضرائب والجمارك والواجبات في حال تم طلبه, وكذا التزامه بتسليم ما يتقرر شرعا وقانونا حيث جعل الضامن على ما يقوله محلاته التجارية كما في الوثيقة, مالم فللنيابة الحق في إغلاق محلاته التجارية في حال تخلف عن الحضور بحسب الوثيقة المرفقة.

وتؤكد الوثيقة الأولى، بأن المدعو باسم المطحني، قد تعهد ايضاً بتمكين اللجان الضريبية، بما تم تكليفها من مهام

وفي الوثيقة الثانية وجه د هاشم الشامي رئيس المصلحة الضرائب والجمارك مذكرة بتاريخ29/5/2018م إلى وكيل نيابة الضرائب والجمارك والواجبات الزكوية والتي أوضح فيها أنه بأنه تم تكليف لجان ميدانية على محلات/ باسم حسان المطحني(سيتي ماكس) ونشاطة ملابس والذي سبق وأن التزم أمامكم بتمكين اللجان من أداء مهامها وفقاً للقانون.

أضغط على الصورة لمشاهدة الوثيقة

ما يثبت أن “المطحني”رفض تمكين اللجان الضريبية من استكمال مهامها والاطلاع على حجم المبييعات الفعلية، على الرغم من التزامه في مرات سابقة أمام النيابة  , كما أكده وثائق سابقة تم نشرها في الأسبوع الماضي.

وأشارت الوثيقة” إلا أنه أثناء التنفيذ تم امتناع “المطحني من تمكين اللجنة حسب الحركة اليومية للمبيعات من واقع النظام الآلي وتم إجراء محضر امتناع بذلك.

أما الوثيقة الثالثة والمذيلة بختم وكيل النيابة محمد احمد شمس الدين مذكرة خطابية وجهتها نيابة استئناف أموال الأمانة ونيابة محكمة الضرائب والجمارك والواجبات الزكوية إلى مدير أمن أمانة العاصمة بتاريخ 16/5/2018م  والتي وجهت مدير أمن الأمانة بإلقاء القبض القهري على المتهم/ باسم حسان المطحني/ مالك سيتي ماكس التجارية في شارع الستين إثر تهربه الضريبي وعدم تمكينه مأموري الضرائب من أداء مهتهم,

أضغط على الصورة لمشاهدة الوثيقة

كما كشفت الوثيقة عن تهرب المذكور إلى النيابة رغم متابعة إحضاره عبر الشرطة القضائية, وذلك بغرض استكمال التحقيق والتصرف وفقا للقانون وذلك بالتعاون مع الشرطة القضائية ثم النيابة حسب ما توضحه الوثيقة.

وإشارت المصادر إلى ان اقرارات المدعو “المطحني” خلال الفترة ما قبل 2014 لا تمثل واحد في المائة من نشاطه الحقيقي، مؤكدة أنه قد أعترف أمام نيابة الضرائب ان جميع الحسابات التي كان يقدمها كانت عبارة عن حسابات صورية وشكلية.

ولفتت المصادر، إلى أن المدعو “المطحني”، قام بإغلاق المركز الرئيسي لمول “سيتي ماكس” الواقع في شارع الستين وفرعيه في شارع الخمسين الأصبحي، بأمانة العاصمة وذلك بهدف عدم تمكين اللجان الضريبية من القيام بمامها للحصول على البيناتات المطلوبة

وكانت وسائل إعلام مدعومة من قبل دول العدوان الأمريكي السعودي، زعمت أن عناصر مسلحة، أقدمت على اقتحام مولات “سيتي ماكس” في العاصمة صنعاء، وقامت بإغلاقها دون أي اسباب قانونية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com