قيادة سلاح الجو الإماراتي في زيارة إلى تل أبيب

يمني برس- متابعات

في سياق التطبيع العلني لأمراء الخليج مع الكيان الصهيوني كشف قناة «i24News» الإسرائيلية، نقلاً عن مصدر خليجي، أن وفداً عسكرياً إماراتياً زار تل أبيب مؤخرا بمزاعم التعرف على طائرات F35.

وقال المصدر الخليجي للقناة الإسرائيلية الناطقة بالعربية، إن وفداً عسكرياً في قيادة سلاح الجو الإماراتي, زار إسرائيل أخيراً برفقة مسؤول أميركي رفيع المستوى.

وأضاف المصدر أن الوفد العسكري الإماراتي يتبع سلاح الجو لدولة الإمارات العربية المتحدة، وقد زار إسرائيل من أجل الاطلاع على قدرات أحدث المقاتلات الأمريكية الصنع F35 الموجودة لدى سلاح الجو الإسرائيلي.

وحسب المصدر فقد قدم المسؤولون الإسرائيليون عرضاً أمام الوفد الإماراتي لقدرات المقاتلة F35، ليتشكل لدى الوفد الضيف انطباع عن قدرات الطائرة.

وكانت صحيفة “هآرتس” العبرية كشفت عن مشاركة سلاح الجو الإماراتي في مناورات عسكرية واسعة في اليونان في آذار الماضي إلى جانب طائرات الاحتلال الإسرائيلي، وأخرى مماثلة في الولايات المتحدة في آب 2016.

مراقبون اعتبروا أن زيارة قيادة سلاح الجو الإماراتي تأتي بهدف عقد صفقة مع الكيان الصهيوني لشراء المقاتلات الأمريكية الصنع F35 الموجودة لدى سلاح الجو الإسرائيلي لقتل أبناء الشعب اليمني.

التصنفيات: عربي ودولي

كلمات مفتاحية: ,,