“الوضع محرج للغاية”.. ابن سلمان يصدر توجيهات بمنع الجنود من تسجيل مقاطع فيديو

 

يمني برس – متابعات

كشف “العهد الجديد” عن صدور تعليمات صارمة من قبل وزارة الدفاع السعودية التي يقف على رأسها ولي العهد محمد بن سلمان، بمنع أفراد الجيش وخاصة المتواجدين على الحدود من تسجيل أي مقطع فيديو للتذمر من الحالة المادية أو المعنوية.

وقال “العهد الجديد” في تدوينة له عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”صدر تعميم عسكري إلى جميع أفراد الجيش وخاصة الذين على الحدود بمنع تسجيل مقاطع الفيديو وذلك بعد انتشار (وعلى مستوى واسع) مجموعة من مقاطع تذمر الجنود من سوء المعاملة من الناحية المادية والمعنوية. -المتوقع أننا سوف نشهد عصيان لهذا التعميم وعدم التزام به في الأيام القادمة.

 

وانتشرت خلال الفترة الماضية العديد من الفيديوهات المنسوبة لجنود سعوديون يرابطون على الحد الجنوبي وهو يشتكون سوء حال اوضاعه المالية ويتوجهون لولي العهد بسداد ديونهم التي أصبحت حبلا يلتف حول أعنقهم.

وعلى سبيل المثال لا الحصر، تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا مقطعا مصورا لجندي سعودي في الحد الجنوبي للمملكة على الحدود مع اليمن، طالب فيه العاهل السعودي، الملك سلمان، وولي عهده، محمد بن سلمان، بالالتفات إلى معاناتهم.

وطالب العريف سعيدان شايع، كما في المقطع، العاهل السعودي والبنوك والشركات الخاصة، بسداد ديون الجنود المرابطين على الحدود، موضحا أنه ليس الوحيد، وأن عددا من زملائه يعانون المعاناة ذاتها.

وناشد الجندي السلطات بصرف مستحقاته حتى يستطيع إعالة أطفاله.

وخلال التسجيل، سمع صوت كثيف لإطلاق النار باتجاه الحدود مع اليمن، في معارك مع الجيش اليمني واللجان الشعبية، والتي تدور رحاها منذ ما يقارب الثلاثة أعوام.

وجاء التسجيل بعيد رحلة زار فيها ولي العهد السعودي الولايات المتحدة الأمريكية، وعقد صفقات بالمليارات في مجالات عدة أبرزها صفقات السلاح، وسبقها مطالبة أمريكية للمملكة بدفع تكلفة بقاء القوات الأمريكية في سوريا.

التصنفيات: اخبار اليمن,عربي ودولي

كلمات مفتاحية: ,,,