بنيان التنموية تختتم برنامج تدريبي حول طرق البحث العلمي

يمني برس – صنعاء

اختتمت بصنعاء اليوم فعاليات برنامج تدريبي حول طرق البحث العلمي، نظمته مؤسسة بنيان التنموية.

هدف البرنامج على مدى 25 يوم، إكساب 56 متدربة من أعضاء مركز بصائر للدراسات والبحوث، معارف و خبرات حول أساسيات البحث العلمي وأنواعه، أساليب التفكير في بحث المشكلات وأنواع البيانات و مراحل عملية البحث.

وتلقى المشاركون معارف حول منهجيات البحث العلمي وأهم أدواته لجمع بيانات البحث وطرق تحليل البيانات الكمية و الكيفية ، إضافة إلى كيفية إعداد البحوث الكيفية و الكمية.

و في الاختتام أشار مدير إدارة التدريب والتمكين بمؤسسة بنيان عبدالكريم الديلمي إلى أهمية البرنامج التدريبي الذي يأتي ضمن برنامج تنمية وتمكين منظمات المجتمع المدني.

وأشار إلى أنه سيكون للمتدربات دور كبير في إعداد البحوث المجتمعية والبحوث التي تهم المجتمع بعد تلقيهن المهارات والقدرات اللازمة خلال الدورة.

وأكد حرص مؤسسة بنيان على تعزيز الشركة مع منظمات المجتمع المدني في تنفيذ المشاريع بما يسهم في تطوير القدرات المؤسسية للهذه المنظمات لتنفيذ المشاريع بصورة منهجية علمية متمكنة.

ولفت الديلمي إلى أهمية وجود كوكبة من الكوادر المؤهلة و القادرة على إعداد بحوث لتحديد المشكلات التي يواجهها المجتمع في ظل العدوان والظروف الراهنة.

وأوضح أن المؤسسة ستعمل على الاستفادة من الأبحاث والدراسات التي سيقوم مركز بصائر بإعدادها تمهيدا لإيجاد حلول ومشاريع لمواجهة الصعوبات التي تواجه المجتمع.

وأكد أنه سيكون هناك تعاون مستقبلي بين المؤسسة و مركز بصائر وسيتم الاعتماد على المتدربات في إعداد دراسات وأبحاث تخص قضايا المجتمع .. داعيا المتدربات إلى تطبيق المهارات والخبرات التي تلقينها خلال الدورة على أرض الواقع.

فيما أكدت مسؤولة التدريب و الموارد البشرية بمركز بصائر ابتسام الديلمي أهمية البرنامج في إكساب المتدربات المهارات والقدرات لإعداد البحوث الكمية و النوعية التي تهتم بقضايا المجتمع.

وأشادت بدور مؤسسة بنيان التنموية وجهودها في تطوير القدرات المؤسسية لمنظمات المجتمع المدني .. معبرة عن الشكر للمؤسسة على دعم المركز و توفير احتياجات المتدربات.

التصنفيات: حقيبة المنوعات