رسمياً وبالفيديو .. التحالف يعترف باستهداف حافلة الأطفال في ضحيان صعدة

يمني برس – فيديو

أعترف الناطق الرسمي لتحالف العدوان الأمريكي السعودي، تركي المالكي، بإرتكاب المجزرة المروعة التي ارتكبها طيرانه، صباح اليوم الخميس، بحق طلاب من منطقة ضحيان بصعدة كانوا في دورة صيفية لتحفيظ القرآن وأدت لاستشهاد وإصابة 127 مدنياً جلهم من الأطفال.

ومنذ وقوع المجزرة تناوبت قنوات السعودية والإمارات على استضافة الناطق الرسمي باسم التحالف تركي المالكي وكان آخرها مداخلته مساء اليوم في قناة الإخبارية السعودية، حيث قال ” لايوجد مدارس كما يدعون  و60% إلى 70% من  الاطفال هم مقاتلين مع الحوثي”.

وقبل ذلك قال المالكي قال في بيان نشرته وكالة الانباء السعودية إن ” الاستهداف الذي تم اليوم في محافظة صعدة عمل عسكري مشروع لاستهداف العناصر التي خططت ونفذت استهداف المدنيين ليلة البارحة في مدينة جازان وقتلت وأصابت المدنيين، وتم تنفيذه بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني”.

ولمح بيان ناطق التحالف إلى أن الأطفال الذين استهدفهم كانوا مسؤولين عن إطلاق صاروخ باليتسي عندما اتهم من وصفهم الحوثيين بـ”تجنيد الأطفال والزج بهم في ميدان القتال واتخاذهم كأدوات وغطاء لأعمالهم الإرهابية” بحسب قوله.

وعاد المالكي وأكد ذلك وقال في تصريح لقناة العربية إن “الاستهداف الذي تم اليوم هدف عسكري مشروع وتم الاستهداف لكل العناصر الموجودة في الباص وهم مخططين ومشغلين واطلقوا صاروخ امس على جازان” وفي تصريح آخر لقناة سكاي نيوز الإماراتية قال المالكي “تم استهداف من اطلقوا الصاروخ وهم متجمعين في باص” بحسب قوله.

التصنفيات: اخبار اليمن,الفيديو

كلمات مفتاحية: ,