المنبر الاعلامي الحر

فيديو : مراسيم تشييع أطفال مجزرة طلاب ضحيان في صعدة

يمني برس – فيديو

شيعت محافظة صعدة، صباح اليوم الاثنين، شهداء الجريمة الكبرى التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي، الخميس الماضي، بحق طلاب كانوا يستقلون حافلة في مدينة ضحيان بالمحافظة والتي أدى إلى سقوط 131 شهيدا وجريحا بينهم 96 طفلا.

وشارك في مراسم التشييع مئات الآلاف من المواطنين الذي الذين قدموا من مختلف مديريات محافظة صعدة ومن العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات الأخرى، حاملين أعلام الجمهورية اليمنية وصور الشهداء ولافتات الحرية واللافتات المطالبة بمقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية.

وتقدم المشيعين رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي وعدد من الوزراء وأعضاء مجلس النواب والقادة العسكريين والأمنيين والمسؤولين في الحكومة والشخصيات الاجتماعية.

وبدأت فعاليات مراسم التشييع بمسيرة جماهيرية ردد فيها المشاركون هتافات منددة بالجريمة وداعية للثأر لدماء الشهداء، ورددوا هتافات منها “سنحاكمكم في الجبهات.. بسواعدنا والصرخات” و “ثأرا لدماء الأطفال.. سنريكم بأس الأبطال”، و” قولوا للأمريكيين: سنرد الصاع بصاعين”

وأدت الحشود المشاركة في التشييع صلاة الجنازة في الشارع العام أكبر شوارع مدينة صعدة.

وعقب صلاة الجنازة ألقى رئيس اللجنة الثورية العليا كلمة أبلغ فيها حشود المشيعين سلام قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، وأكد أن أمريكا تقتل الشعب اليمني بزعم أن لديها حليف استراتيجي يتمثل في السعودية التي تعتدي على بلدنا.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com