المنبر الاعلامي الحر

شبكة “CNN” الأمريكية : القنبلة التي استخدمتها السعودية لارتكاب مجزرة صعدة أميركية الصنع هذه مواصفاتها (فيديو)

 

يمني برس – فيديو

 كشف خبراء ذخيرة لشبكة “سي ان ان” الأمريكية عن أن القنبلة التي استخدمها تحالف العدوان الأمريكي السعودي في اليمن، لارتكاب مجزرة أطفال ضحيان بمحافظة صعدة الأسبوع الماضي، والتي أدّت إلى استشهاد وإصابة اكثر من 130 غالبيتهم من الأطفال كانت أمريكية الصنع.

وأوضح الخبراء، كما أوردت “سي إن إن”، في تقرير، أنّ القنبلة تم بيعها كجزء من صفقة أسلحة أقرّتها وزارة الخارجية الأمريكي مع السعودية.

 وإشارت الـ” CNN ” إلى أن السلاح الذي استخدم في قصف حافلة مدرسية ، في 9 أغسطس كان عبارة عن قنبلة من طراز “MK 82” موجهة بالليزر، وزنها 227 كيلوغراماً (500 باوند)، مصنّعة من قبل شركة “لوكهيد مارتن”، وهي من أكبر متعهّدي شركات الدفاع الأميركية.

والقنبلة، وفق التقرير، مشابهة جداً لتلك التي استُخدمت في قصف قاعة عزاء في اليمن، في أكتوبر 2016، والتي أدت إلى استشهاد أكثر من 200 شخصاً وجرح المئات.

وتذكّر الشبكة، في التقرير، أنّه في مارس/ 2016، أدّى هجوم على سوق يمني، بواسطة قنبلة من طراز “MK 82” الموجهة، التي توفرها الولايات المتحدة، إلى مقتل 97 شخصاً.

 

تقرير لقناة الـ CNN الأمريكية :القنبلة الأمريكية MK82…السلاح الذي استخدمه التحالف الأمريكي السعودي لقصف حافلة الأطفال بضحيان…#هدية الى كل ديوث برر وكذب وباع بلاده وارضه واهله بلاش في بلاش …

Posted by Ahmed Abdulrahman on Saturday, August 18, 2018

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com