المنبر الاعلامي الحر

قائد الثورة يدعو إلى تحييد الإقتصاد اليمني والعملة الوطنية ويحث التجار على التعاون مع الجهات الرسمية

قائد الثورة.. يدعو إلى تحييد الإقتصاد اليمني والعملة الوطنية ويحث التجار على التعاون مع الجهات الرسمية

يمني برس- خاص

دعا قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، دول العدوان الأمريكي السعودي، إلى تحييد الاقتصاد، وفي مقدمتها ما يخص الموارد الأساسية، مؤكداً الجهوزية لكل ما من شأنه تحقيق نتيجة إيجابية لصالح المواطن اليمني.

وقال السيد عبدالملك الحوثي، في خطاب له الليلة، حول آخر التطورات،: “نحن جاهزون لكل ما من شأنه تحييد الاقتصاد والعملة وأداء البنك المركزي بما يساعد على تحقيق نتيجة إيجابية لصالح المواطن اليمني”.. مشيراً إلى أن الحرب الاقتصادية هي جزء رئيسي من الحرب على بلادنا وعلى شعبنا.

وأكد السيد عبدالملك، أن قيام العدوان بنقل البنك المركزي إلى عدن، وتعطيل التعامل مع البنك المركزي في العاصمة صنعاء، أدى لعجزه عن تغطية الاحتياجات الإقتصادية للشعب اليمني، مشيراً إلى أن اللجنة الاقتصادية العليا، حاولت إيجاد حلول لأزمة لكن بعض التجار لم يبدوا التعاون المطلوب معها.

وعن إرتفاع الأسعار، قال السيد عبدالملك، أن المسؤول عن ارتفاع الأسعار بالدرجة الأولى هي دول العدوان عبر تآمرها على البنك المركزي منذ البداية رغم عمله بشكل حيادي, أكد  قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي أن الحرب الاقتصادية هي جزء رئيسي من الحرب على بلادنا وعلى شعبنا, وأن دول العدوان حرصت على احتلال كل المناطق التي يتوفر فيها البترول والنفط والغاز في مارب و شبوة و حضرموت وغيرها.

وأوضح السيد القائد أنه:  كان هناك الكثير من الاجراءات التي نفذتها دول تحالف العدوان بهدف الإضرار باقتصادنا المحلي”.., مضيفا بأنها”سيطرت دول العدوان على المنافذ البرية وحاصرت الأجواء ومنعت الجرحى والمرضى وحتى المسافرين العاديين من مغادرة اليمن’ كما تحكمت بالنقل البحري والموانئ وفرضت حصاراً على ميناء الحديدة وتحكمت بإيراداته ووضعوا شروطاً كثيرة على ما يصل إليه.

وسخر السيد القائد من خونة الوطن الذين باعوا البلاد والشعب اليمني مقابل مناصب إسمية لا واقع لها قائلا”

المرتزقة باعوا حتى المواطن اليمني الذي ينضوي تحت رايتهم لأنهم لا يبالون بالمواطن اليمني لا في عدن ولا في صنعاء ولا مشكلة عندهم في أن يتضرر في لقمة عيشه.., مشيرا إلى أنهم قدموا شاهداً أنهم ليسوا في مقام المسؤولية لقيادة البلاد من خلال لا مبالاتهم بلقمة عيش المواطن اليمني.

وأوضح بقوله:: قُدم للمرتزقة الكثير من الأموال على أنها تقدم للشعب اليمني لكنهم يريدون أن يقولوا للشعب اليمني “من يريد لقمة العيش فليبع نفسه”

ولفت قائد الثورة إلى  أن مرتزقة العدوان يريدون لليمني أن يبيع نفسه كجندي مقاتل في وجه شعبه أو كسياسي يوفر لهم غطاءً سياسياً أو كإعلامي يمثل لهم بوقاً إعلامياً.

وأوضح السيد عبدالملك، ان السفير الأمريكي، هدد أعضاء الوفد الوطني في مفاوضات الكويت، بحرب اقتصادية في حال عدم استجابتهم لمطالبهم، وأنه سيجعل من العملة اليمنية، بلا قيمة ولا تساوي حتى قيمة الحبر الذي يكتب عليها.

كما شدد قائد الثورة على ضرورة تعاون الجميع في الجهات الرسمي والتجار للحد من نتائج الحرب الاقتصادية، واصفاً بعض التجار بـ”الاغبياء”، أنهم لا يفهمون بأنهم إذا ساروا بنفس نهج قوى العدوان فإنهم ستضررون في نهاية المطاف.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com