المنبر الاعلامي الحر

 السيد عبدالملك يكشف سبب عرقلة التحالف لمشاورات جنيف ويؤكد عدم رغبة الإدارة الأمريكي في الوصول إلى حل سياسي

 السيد عبدالملك يكشف سبب عرقلة التحالف لمشاورات جنيف ويؤكد عدم رغبة الإدارة الأمريكي في الوصول إلى حل سياسي

87

يمني برس – صنعاء

كشف قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، عن السبب الرئيسي لفشل مشاورات جنيف، التي دعا لها المبعوث الأممي مارثن غريفث، والتي كان من المقرر إنعقاد أولى جلساتها يوم الخميس الماضي.

وقال السيد عبدالملك في خطاب له يبث الأن، حول آخر التطورات، أن السبب الرئيسي، لفشل مشاورات جنيف، هو عرقلة تحالف العدوان لوصول الوفد الوطني إلى جنيف.. لافتاً إلى أن مطالب الوفد بالتصريح للطائرة العمانية، لم تكن شروط بل حق طبيعي ومشروع

وأكد السيد عبدالملك، أنه لا يوجد أي مبرر لعرقلة سفر الوفد الوطني الذي أراد فقط الوصول إلى #جنيف بأمان والعودة إلى #صنعاء بأمان بعد انتهاء المفاوضات.

وأضاف قائد الثورة، :”أن اتجاه تحالف العدوان لإفشال مشاورات جنيف، كان بشكل متعمد وبنية مسبقة لأن العدو لا يريد الوصول لحل سلمي منصف وعادل، مشيراً إلى أن دول العدوان كانت في جولات المفاوضات السابقة، يتعنت ويسعى للسيطرة التامة على اليمن.”

وإشار السيد عبدالملك، إلى انه لم يكن لدى تحالف العدوان أي جدية في الوصول إلى نتيجة في مشاورات جنيف، بعد أن رفضوا أن يصل وفد سعودي أو إماراتي للمشاركة فيها

 وعن الدور الأمريكي، قال قائد الثورة، أن أمريكا لم تكن متفائلة في نجاح مشاورات جنيف، وأنها لم تعلق عليها أي آمال، مؤكداً أن أمريكا مستفيدة استمرار العدوان على اليمن، بشكل كبير وهائل حتى أصبح مصدر دخل لهم على المستوى الاقتصادي.

ولفت السيد عبدالملك، إلى ان :”لأمريكا دور كبير في العدوان وبالرغم من هذا تُحسب الكوارث والجرائم على النظام السعودي والإماراتي في حين يقدم الأمريكي نفسه كراعٍ للسلام.”