مسؤول في الكيان الصهيوني يكشف عن خطة ترامب لتوطين اللاجئين الفلسطينيين!!

يمني برس – متابعات إخبارية

كشف ما يسمى زير الاستخبارات والمواصلات في الكيان الصهيوني، يسرائيل كاتس، عن خطة طرحها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن توطين اللاجئين الفلسطينيين في دول بالشرق الأوسط.

ونقل عن كاتس، قوله في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في “تويتر”: “أرحب بمبادرة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتوطين اللاجئين الفلسطينيين في الأردن وسوريا ولبنان والعراق”، وذلك دون شرح أي تفاصيل أخرى للمبادرة.

وبحسب كاتس، وهو أحد أعضاء ما يسمى المجلس الوزاري في كيان العدو الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية “الكابينت” فإن القادة العرب والفلسطينيين كانوا يستغلون قضية اللاجئين كـ”رافعة للمطالبة الظالمة” بحق العودة ومحاولة تدمير إسرائيل، بحسب تعبيره.

وتابع: كاتس “من الجيد أن تختفي (قضية اللاجئين الفلسطينيين) من العالم”.

وكان وزراء الخارجية العرب قد أعربوا أمس أثناء اجتماعهم في القاهرة عن مزاعم دعمهم للقضية الفلسطينية كقضية مركزية في العالم العربي، مشددين على أهمية الحفاظ على دور وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” والتي تواجه أزمة مالية بسبب قرار الولايات المتحدة وقف تمويلها.

وترفض الدول العربية توطين اللاجئين الفلسطينيين، وتطالب بتسوية النزاع على أساس مبادرة السلام العربية، التي تقضي بإنشاء دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية.

التصنفيات: عربي ودولي