الأجهزة الأمنية في صنعاء تكشف تفاصيل الجريمة بعد القبض على العصابة واستعادة مسروقات بأكثر من 50 مليون

يمني برس – متابعات

تمكنت الأجهزة الأمنية، من استعادة مسروقات تقدر بمحاولي 50 مليون ريال، بعد سرقتها من منزل أحد المواطنين وإلقاء القبض على المتهمين بسرقتها في محافظة صنعاء.

وأوضح مصدر امني أن إدارة مباحث محافظة صنعاء، تلقى بلاغاً من المواطن ” أمين عبدالله الشباطي ” أفاد  بتعرض منزله الكائن في منطقة شملان بمديرية همدان للسرقة  خلال غياب الأسرة عن المنزل في فترة إجازة عيد الأضحى .

وذكر الشاطبي في بلاغه أن المسروقات عبارة مجوهرات تقدر بـ600 جرائم من الذهب وقطعتين سلاح الي كلاشنكوف، ومسدس وهواتف، بالإضافة إلى مبلغ 40 ألف دولار.

وإفاد المصدر، بأن إدارة البحث، وفور تلقيها البلاغ، قامت بمعانية مسرح الجريمة ورفع البصمات، وإجراء عملية تحر واسعة استمرت لعدة أيام، لتتمكن بعدها من التعرف على أفراد العصابة التي قامت بالسطو على المنزل، وقامت بإلقاء القبض عليهم، وبحوزتهم المسروقات.

وإشار المصدر، إلى أن العصابة مكونة من خمسة أشخاص وهم:  المدعو”  أحمد مرشد مهنئ ” و ” توفيق صالح الخريف ” و ” محمد أحمد البلطة ” و ” أدهم حزام البلطة ” و ” حمدي الصاوي ” .. مؤكداً أنه تمت إحالتهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية، كما تم تسليم المسروقات للمواطن أمين الشاطبي.

التصنفيات: اخبار اليمن