المنبر الاعلامي الحر

مصلحة الجمارك تكشف حقيقة فرض رسوم جمركية جديدة على المشتقات النفطية (بيان)

مصلحة الجمارك تكشف حقيقة فرض رسوم جمركية جديدة على المشتقات النفطية (بيان)

يمني برس – صنعاء

نفت مصلحة الجمارك اليمنية، ما تداولته وسائل إعلام تابعة للعدوان الأمريكي السعودي ومرتزقته، بأنها فرضت رسوم جمركية جديدة على المشتقات النفيطة.

وقالت المصلحة، في بيان لها، أن ما تداولته وسائل إعلام المرتزقة عن فرض رسوم جمركية جديدة على المشتقات النفطية، أخبار كاذبة وعارية عن الصحة جملة وتفصيلاً.

وأكدت المصلحة، عدم فرض أي رسوم جمركية أو ضرائب جديدة على الإطلاق، مشيرة إلى أنها تعمل ضمن منظومة مالية متكاملة وفي إطار توجيهات القيادة السياسية بالمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني والذين يعملون جميعاً في توجه موحد للحد من ارتفاع الدولار وتدهور العملة المحلية،

وإشار البيان إلى أن ما تم اتخاذه من إجراءات تأتي في إطار تنفيذ السياسة المالية المقرة من قبل وزارة المالية والبنك المركزي، وهي إجراءات مساعدة واحترازية تساعد على المحافظة على سعر الدولار والحد من تدهور العملة المحلية.

وبحسب البيان، فإن الإجراءات التي اتخذتها المصلحة تتمثل في التشديد على ضرورة توريد قيمة المشتقات النفيطة إلى أحد البنوك المعتمدة بالعملة المحلية وعمل آلية للمصارفة تضمن عدم سحب العملة الأجنبية والمضاربة بها في السوق المحلية من مبيعات المشتقات النفطية الأمر الذي يترتب عليه سحب السيولة والذي يعد أحد أهم أسباب انخفاض قيمة العملة المحلية وأرتفاع سعر الدولار.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com