المنبر الاعلامي الحر

شاهد بالفيديو: استقبلت قاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة خطاب ترامب بالضحك

شاهد بالفيديو: استقبلت قاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة خطاب ترامب بالضحك

يمني برس – متابعات إخبارية

بدأ الرئيس الأمريكي خطابه بالحديث عن الوضع في الولايات المتحدة الأمريكية بعد وصوله إلى البيت الأبيض، حيث أكد ترامب كما هي العادة أنه حقق في أقل من عامين أكثر مما حققه الرئيس السابق في نفس الوقت، واستقبل الحضور كلمات ترامب بالضحك.

وقال ترامب محرجا: “لم أكن أتوقع رد الفعل هذا، لكن هذا طبيعي”، متابعا حديثه عن النمو الاقتصادي وخفض معدلات البطالة ونجاحات أخرى”.

وكشف ترامب عن أن بلاده تعمل مع دول الخليج والأردن ومصر لإقامة “تحالف استراتيجى إقليمي”.

واعتبر ترامب أن “الولايات المتحدة هي أكبر مقدم للمعونة أن كانت الدول التي تستقبل دولاراتنا تصون مصالحنا لن نقدم المساعدة المالية إلا لمن يحترمنا .. وبصراحة إلا لأصدقائنا”.

وجدد ترامب هجومه المعادي لإيران داعيا جميع الدول إلى عزلها كما وجه انتقادات أمام الأمم المتحدة إلى المحكمة الجنائية الدولية معتبرا أنها “لا تحظى بأي شرعية أو سلطة”.

وأضاف أن الولايات المتحدة تريد تحديد مساهمتها بنسبة 25 بالمئة من ميزانية عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة حتى الآن لتشجيع الدول الأخرى على ما سماه “تقاسم هذا العبء الثقيل”.

واعتمدت الإدارات الأمريكية المتعاقبة سياسة التدخلات في شؤون الدول الأخرى بوسائل وأشكال مختلفة بهدف تحقيق أطماعها وأجنداتها المختلفة في العالم.

ودعا ترامب الذي يشعر بانزعاج بشأن الاختلالات التجارية الأمريكية مع الكثير من الدول إلى إصلاحات في التجارة العالمية وكرر خلال كلمته تعهداته بحماية السيادة الأمريكية ورفض العولمة.

وقال ترامب:”أمريكا يحكمها أمريكيون نحن نرفض أيديولوجية العولمة ونحتضن مبدأ الوطنية”.

وفي رسالة شديدة اللهجة لأعضاء منظمة البلدان المصدرة للنفط “أوبك” دعا الرئيس الأمريكي إلى التوقف عن رفع أسعار النفط ودفع أموال مقابل حصولهم على حماية عسكرية كما هدد بقصر المساعدات على الدول الصديقة فقط.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com