المنبر الاعلامي الحر

صور مؤلمة .. شاهد ماحدث لـ7 أطفال في مديرية أسلم بحجة بسبب الحصار الخانق الذي يفرضه تحالف العدوان على اليمن

صور مؤلمة .. شاهد ماحدث لـ7 أطفال في مديرية أسلم بحجة بسبب الحصار الخانق الذي يفرضه تحالف العدوان على اليمن

يمني برس – خاص

على مدى أربعة ما يقارب أربعة أعوام، يواصل تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي فرض الحصار الجوي والبري والبحري الخانق على أبناء الشعب اليمني، بكل وحشية، متسبباً في انتشار الأوبئة والأمراض.

في مديرية أسلم بمحافظة حجة، يعاني مئات الأطفال، من سوء التغذية الحاد، جراء استمرار الحصار الخانق الذي يفرضه التحالف، منذ بدء العدوان على اليمن، في ظل صمت مخزي للأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

ووفقاً لمصادر طبيعة في محافظة حجة، فإن عشرات الأطفال أصيبوا خلال الشهرين الماضية، بأمراض متعددة بسبب سوء التغذية الحاد، نتيجة انعدام الخدمات الطبية والغذائية  الضرورية  في مركز الصحي بالمديرية.

وأكدت المصادر، أن دور المنظمات الإنسانية غائب بشكل كلي في مديرية أسلم التي استقبلت منذ العام الماضي أعداد كبيرة من النازحين من المناطق الحدودية التي تتعرض بشكل يومي لغارات جوية وقصف صاروخي ومدفعي من قبل تحالف العدوان.

وكانت الأمم المتحدة حذرت الأسبوع الماضي من تدهور الأوضاع في اليمن ومخاطر حدوث مجاعة قد تودي بحياة أعداد هائلة من اليمنيين بسبب استمرار العدوان على اليمن.

وقالت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن “ليز غراندي” خلال فعالية حول اليمن عشية بدء الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة، إن 75 % من سكان اليمن يحتاجون إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية، مشيرة إلى أن 80 % من أطفال اليمن أي 11 مليون طفل يحتاجون المساعدة ويموت طفل واحد على الأقل كل عشر دقائق لأسباب مرتبطة بحرب التحالف في اليمن وأن 10 آلاف طفل قد لقوا حتفهم بسبب الأزمة الإنسانية و50 % من كل الأطفال في اليمن مصابون بالتقزم بحيث لن يتمكنوا أبدا من الوفاء بإمكاناتهم الكاملة.

وأضافت غراندي: إن عشرة ملايين يمني آخر سيواجهون أوضاع ما قبل المجاعة بنهاية العام الحالي إذا لم يتم فعل ما يغير الوضع الراهن، لافتة إلى تدهور الوضع الاقتصادي وتراجع قيمة العملة اليمنية، مبينة أن كل مرة يقل فيها الريال اليمني ولو حتى بنسبة مئوية ضئيلة تصبح عشرات آلاف الأسر غير قادرة على شراء احتياجاتها الأساسية اللازمة لبقائها على قيد الحياة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com