الاقتصادية العليا توجه دعوات وتحذيرات هامة لجميع المواطنين وتبارك مساعي الإمم المتحدة لتحييد البنك المركزي

يمني برس – صنعاء

جددت اللجنة الإقتصادية العليا، دعوتها إلى تحييد الإقتصاد والإنفتاح على كل المبادرات لتحييد الاقتصاد اليمني وايقاف تدهور العملة الوطنية، مباركة مساعي للأمم المتحدة، ومندوبها إلى اليمن مارثن غريفث، لتحييد وإدارة البنك المركزي بإستقلالية.

ودعت الاقتصادية العليا، في بيان لها خلال المسيرة التي شهدتها العاصمة صنعاء بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام زيد بن عليه عليه السلام، المجتمع الدولي للضغط على العدوان لرفع حصاره عن تصدر الغاز والنفط اليمني.

كما دعت دول العدوان إلى الكف عن نهب عائدات مبيعات النفط والغاز من شبوة وحضرموت، وإعادة المبالغ المنهوبة إلى البنك المركزي اليمني للحفاظ على سعر العملة.

وأكدت أن لجنة المدفوعات والبنك المركزي مستمرة في ترتيب احتياجات فاتورة استيراد السلع الأساسية وفق خطط مقررة، محذرة التجار والصرافين من المضاربة بـ #الدولار وتؤكد أنها ستضاعف اجراءات الردع ضد المخالفين

ودعا بيان اللجنة الاقتصادية جميع المواطنين إلى ترشيد الاستهلاك في كافة المجالات، وتنظيم الفعاليات الاحتجاجية ضد العدوان وقف التعامل بالمطبوعات النقدية الجديدة اللاقانونية.

وطالب البيان حكومة الإنقاذ والأجهزة الأمنية بالمزيد من الصرامة والعمل على خلق استقرار تمويني، ومنع الأحتكار والتلاعب بالسلع وتنفيذ القوانين دون هوادة، محذرة جميع المواطنين من الإنجرار لاكتناز النقد الأجنبي، وشراء السلع وفق الحاجة وترشيد الاستهلاك

التصنفيات: اخبار اليمن,الاقتصاد