المنبر الاعلامي الحر

35 شهيداً وجريحاً في غارات للعدوان استهدفت حافلتين تقل نازحين بالحديدة (صور أولية)

الحديدة- يمني برس

ارتكبت طائرات تحالف العدوان الأمريكي السعودي اليوم السبت, مجزرة مروعة بحق العشرات من النازحين بمحافظة الحديدة راح ضحيتها عشرات الشهداء والحرجى بينهم نساء.

وأفاد مصدر أمني بالحديدة بأن طيران العدوان استهدف بغارتين جويتين حافلتين تُقل أسرًا نازحة في الطريق العام بالمصبرية بمديرية جبل راس في الحديدة,أدت إلى سقوط17 شهيدا على الأقل وأكثر من 20 جريحا كحصيلة أولية، مشيرا إلى أنه تم نقل الشهداء والجرحى إلى عدد من المستشفيات والمراكز الصحية في الحديدة.

وفي سياق متصل أوضح الدكتور طه المتوكل وزير الصحة أن عدد الشهداء بلغ 17 شهيداً كحصيلة غير نهائية مشيرا إلى أن كل حالات الجرحى خطيرة جداً وتحتاج إلى عناية مركّزة، وقد يستشهد بعضهم نظراً لصعوبة التنقل بين المستشفيات

فيما أدان الناطق الرسمي باسم حكومة الإنقاذ الوطني عبدالسلام علي جابر أمس الجمعة بأشد العبارات استمرار تحالف العدوان في ارتكاب الجرائم بحق المدنيين في اليمن وآخرها شن غارات هستيرية على الأحياء السكنية والمرافق الصحية والمزارع وخزانات المياه والطرق في مديريتي التحيتا والدريهمي وجزيرة كمران بمحافظة الحديدة.

وقال جابر: “إن الغارات المتعمدة على المنشآت الصحية وسيارات الإسعاف واستهداف المواطنين من قبل العدوان الأمريكي السعودي مع سبق الإصرار والترصد جرائم حرب بحق المواطنين في اليمن”.

وأدت غارات العدوان المستمرة بشكل هستيري منذ الخميس إلى تدمير مستشفى الدريهمي العام ومستشفى الأمومة والطفولة المُكتظان بالمرضى والنساء الحوامل والمواليد والكوادر الصحية إضافة إلى تدمير عدد من المنازل وسقوط عشرات الشهداء والجرحى من المدنيين بينهم نساء وأطفال في مديريتي التحيتا والدريهمي.

وتستمر السعودية في القتل الجماعي للشعب اليمني في ظل صمت دولي وهو ما يمثل وصمة عار في جبين الإنسانية وإدانة لكل المنظمات والهيئات الأممية التي تتعاطى مع دماء الأطفال والنساء في اليمن ببرودة واستهتار.

وحصل “يمني برس” على صور أولية للمجزرة البشعة التي استهدفت النازحين توضح جرم تحالف العدوان وإفلاسه وتماديه في ارتكاب المجازر بحق المواطنين والتي يلجأ إليها إثر الهزائم العسكرية التي يمنى بها في جبهة الساحل الغربي من قبل أبطال الجيش المسنود باللجان الشعبية وأبناء تهامة الأحرار.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com