المنبر الاعلامي الحر

العاصفة “لبان” تضرب المهرة وتهدم عشرات المنازل وإصابة مواطنين “تفاصيل”

العاصفة “لبان” تضرب محافظة المهرة وتهدم عشرات المنازل وإصابة مواطنين

63

 المهرة- يمني برس

 أصيب عدد من المواطنين في محافظة المهرة، اليوم الأحد، جراء سقوط بعض المنازل على ساكنيها، مع وصول العاصفة المدارية لبان إلى المحافظة والتي نتج عنها أمطار عزيرة متواصلة منذُ مساء أمس السبت.

وأفادت مصادر محلية إن الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة تسببت في سقوط جدار بمنطقة الوادي بمديرية الغيضة وأسفر ذلك عن إصابة 5 من الأهالي.

ولفت المصدر إلى أن السيول الجارفة تسببت في قطع عدد من الطرقات الواصلة بين مديريات المحافظة جراء استمرار تدفقها من الوديات والجبال التي تشهد أمطار غزيرة منذُ  مايقارب 24 ساعة.

وأكدت المصادر أن فرق الإنقاذ تمكنت من أجلاء عشرات الأسر إلى مراكز إيواء آمنه ،ولازالت عملية الاجلاء مستمر، جراء استمرار الامطار الغزيرة التي بدأت ظهر اليوم بتاثير عاصفة”لُبان”.

 وفي سياق متصل أعلنت السلطة المحلية بالمحافظة عن خروج 90 % من الشبكة الداخلية لكهرباء مديرية الغيضة عن الخدمة، والتي خلفت أضرار جسيمة أخرى أصابت شبكة كهرباء مديريتي حصوين و حوف.

 ووصل العاصفة المدارية “لبان” إلى محافظة المهرة مساء أمس السبت، والتي بدأت بهطول أمطار على المحافظة مع بعض الرياح القوية والتي لازالت مستمرة حتى مساء اليوم الأحد.