المنبر الاعلامي الحر

 الهيئة الوطنية لتنسيق الشؤون الانسانية تدين استهداف مغسل الخضروات بمديرية بيت الفقية بالحديدة

يمني برس – صنعاء

في جريمة مروعة ضمن سلسلة جرائم الحرب والإبادة الجماعية بحق المدنيين في اليمن , أقدم طيران العدوان تحالف العدوان السعودي اليوم على ارتكاب جرائمة جديدة باستهداف مغسل الخضروات في المسعودي بمديرية بيت الفقية بمحافظة الحديدة ما أدى الى استشهاد 19 شهيداً و10 جرحى كحصيلة غير نهائية .

تدين وتستنكر الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية الجرائم البشعة بحق الانسانية فانها تحمل السعودية والامارات وتحالفهم المسئولية عن هذه الجريمة وسابقاتها التي تأتي في ظل صمت دولي مخز تخلت فيه هيئة الأمم المتحدة عن مهامها وأتاحت الفرصة للمنتهكين للاستمرار في ارتكاب هذه الجرائم المتعمدة والمتكررة والتي دأبتْ عليها من خلالِ شنها هجماتٍ مباشرةً ومنظمةً ومخطط لها سلفاً على كافة الأعيانِ المدنيةِ المشمولة بالحماية الدولية وعلى الفئات المحمية دولياً وفقاً للقانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان.

وتؤكد الهيئة الوطنية أن هذه الجريمة تضاف إلى سجل تحالف العدوان الذي يواصل ارتكاب المجازر بحق الشعب اليمني في مخالفة وانتهاك واضح لكل القوانين والأعراف الدولية والإنسانية وفي ظل صمت المجتمع الدولي الذي لم يحرك ساكناً.

وتعتبر الهيئة الوطنية هذه المجزرة من جرائم الحرب الأشد خطراً، ارتكبت بشكل متعمد وممنهج دون أي اعتبار للقواعد والأحكام والعهودَ والمواثيقَ الإنسانية والقانونية وتثبت أن المجتمع الدولي وفي المقدمة الأمم المتحدة وهيئاتها متواطئة إزاء ما يرتكبه تحالف العدوان من جرائم تتحمل المسؤولية المباشرة عن استمرار قتل المدنيين في اليمن.

وتدعو الهيئة الوطنية الأمم المتحدة والمنظمات والهيئات التابعة لها ومجلسَ الأمن إلى النهوض من غفلتهما والتي بسببها تأثرت كل قواعدهما وأحكامهما التي صيغت لحماية الإنسان وصون حقوقه الأساسية والإسراع في اتخاذ قرارات عاجلة لوقف كافة أشكال العدوان والحصار الممنهج على اليمن

صادر عن الهيئة الوطنية لادارة وتنسيق الشؤون الانسانية ومواجهة الكوارث

الاربعاء 24_10_2018

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com