المنبر الاعلامي الحر

تدشين عدد من مشاريع المؤسسة العامة لتنمية إنتاج الحبوب في الجوف

تدشين عدد من مشاريع المؤسسة العامة لتنمية إنتاج الحبوب في الجوف

الجوف- يمني برس- محمد الجعفري

دشن محافظ الجوف صالح درمان ومعه المدير التنفيذي للمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب المهندس أحمد الخالد، -وبحضور عددا من الوكلاء ومدراء المديريات والمكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية في المحافظة- عدد من مشاريع المؤسسة في المحافظة للموسم الزراعي الجاري موسم القمح 2018- 2019م.

تتضمن مشاريع المؤسسة أنشطة وبرامج زراعية في مجال تمويل المزارعين بالحراثة والبذور، منظومة الري بالطاقة الشمسية لضخ المياه من الآبار، والحقول الإيضاحية بتقنيات الري الحديث، الى جانب أنابيب نقل وتوزيع مياه الري والحقول الإيضاحية لزراعة القمح على مصاطب.

وفي التدشين أكد محافظ الجوف أهمية الزراعة كرافد تنموي واقتصادي للبلاد وأداة مهمة لكسر حصار العدوان على اليمن .. داعيا المستثمرين التوجه لمحافظة الجوف للإستثمار في مختلف مجالات القطاع الزراعي.

وأكد حرص قيادة المحافظة على تقديم التسهيلات والضمانات اللازمة لإنجاح المشاريع التي سيتم تنفيذها في المحافظة.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي المؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب إلى أنه في إطار تدشين مشاريع المؤسسة بمحافظة الجوف للموسم الزراعي الحالي، بدأت المؤسسة تنفيذ عدد من المشاريع ممثلة بتمويل المزارعين بالحراثة وتوزيع بذور على مختلف مديريات المحافظة.

ولفت إلى أن المؤسسة تنفذ مشاريع زراعية متنوعة بالمحافظة تشمل عمل ثمانية حقول تجريبية إيضاحية بشبكات الري الحديث والمصاطب، إلى جانب مشروع تمويل المزارعين بالطاقة الشمسية الذي سيتم تنفيذه خلال الموسم الحالي.

ودعا المهندس الخالد القطاع الخاص الاستثمار في القطاع الزراعي سواء في مجال محاصيل الحبوب الرئيسية أو عن طريق الشراكة مع المؤسسة باعتبار القطاع الزراعي من القطاعات الاقتصادية الواعدة خاصة الاستثمار في زراعة الحبوب الغذائية .

من جانبه اوضح مدير عام مكتب الزراعة في محافظة الجوف هادي الرقيصي.. الى اهمية للدور الذي تقوم به المؤسسة العامةلتنمية وإنتاج الحبوب في دعم المزارعين في المحافظة وأن هذا الدعم والاهتمام يأتي في  اطار توجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي-حفظه الله -للاهتمام بالزراعة والمزارعين خصوصا في هذه المرحلة التي اليمن في امس الحاجة فيها الى العودة وزراعة الارض وكسر الحصار الذي تحاول دول تحالف العدوان فرضه على بلادنا ولتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية.

من جانبهم عبر أبناء محافظة الجوف عن تقديرهم لقيادة السلطة المحلية ومؤسسة تنمية إنتاج الحبوب على سعيهم للارتقاء بالجانب الزراعي في المحافظة.

وأكدوا تعاون الجميع لما فيه خدمة المزارعين وبما يعود بالنفع والخير على المواطن اليمني وكسر الحصار الذي فرضه العدوان على الشعب اليمني لما يقارب الأربع سنوات.

يذكر أن تدخلات المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب تتضمن مشاريع وأنشطة زراعية تلامس متطلبات واحتياجات النشاط الزراعي بما يسهم في تخفيف العبء على المزارع وتعزيز وتحسين إنتاجية الحبوب الغذائية كأحد مصادر الأمن الغذائي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com