المنبر الاعلامي الحر

أوقاف تعز ينظم فعالية بمناسبة ذكرى #المولد_النبوي

يمني رس – تعز

نظم مكتب الأوقاف والإرشاد والوحدة العلمائية بمحافظة إب اليوم فعالية في ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من العلماء والخطباء وأئمة المساجد والمرشدين والمرشدات .. أكد وكيل المحافظة لشئون الأوقاف والتعليم والثقافة عبدالفتاح غلاب أهمية إستحضار الروح الجهادية من حياة وسيرة سيد الخلق محمد صلى الله عليه وآله وسلم والإقتداء به في مواجهة الأعداء.

وأشار إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من السيرة النبوية لتقويم مسار الأمة على نهج نبيها عليه أفضل الصلاة والسلام.

وبين الوكيل غلاب أن المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن تتطلب رص الصفوف ومواصلة رفد الجبهات بالرجال والمال والعتاد والسير على درب الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة دفاعا عن الوطن وسيادته واستقلاله .

وشدد على أهمية دور العلماء والخطباء والمرشدين في تعزيز الصمود والثبات لمواجهة العدوان ووجوب الإستمرار في التحشيد للجبهات للدفاع عن الأرض والعرض حتى تحقيق النصر ودحر الغزاة والمحتلين .

ودعا وكيل المحافظة أبناء إب الحفاظ على أمن وإستقرار محافظتهم وتفويت الفرصة على العدو المتربص بها لجرها لمربع الفوضى والإقتتال.

من جانبه أشار مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة القاضي عبدالرحمن النزيلي إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي بإعتبارها شعيرة دينية تستوجب إبراز المظاهر الإحتفائية إعترافا بمنة الله وفضله على عباده المسلمين لقوله سبحانه ” قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ “.

فيما أشار الدكتور إبراهيم السعيدي إلى الدروس المستفادة من ميلاد سيد البشرية والواقع المؤلم الذي آلت إليه الأمة بسبب إبتعادها عن جوهر رسالته الخالدة .

واستعرض الشيخ رشاد محمد سعيد في كلمة العلماء والمرشدين جوانب من سيرة الرسول الأعظم محمد عليه الصلاة والسلام، وصفاته وخصاله الشريفة ووجوب الإقتداء به.

تخلل الفعالية قصيدة للشاعر جميل الكامل إمتدح فيها الحبيب المصطفى وما أحدثته رسالته الخالد من تغييرات إيجابية في واقع الأمة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com