المنبر الاعلامي الحر

 7 محافظات يمنية تتحدى الدمار باستعدادات واسعة لاستقبال المولد النبوي الشريف

 7 محافظات يمنية تتحدى الدمار باستعدادات واسعة لاستقبال المولد النبوي الشريف

يمني برس – تقرير خاص

سبع محافظات يمنية تستعد للاحتفال بالمولد النبوي الشريف 1440هـ الذي يأتي في ظل العدوان السعودي الأمريكي للعام الرابع على التوالي الذي يستهدف كل مظاهر الحياة في المحافظة.

وحرص أبناء اليمن أن يتناسَوا جراحَهم ويظهروا ملامح الفرح والابتهاج بحلول هذه المناسبة العظيمة من خلال توافدهم إلى ساحات الاحتفال بالعاصمة صنعاء وباقي المحافظات اليمنية ، فالعاصمة صنعاء الجريحة ارتدت حلة خضراء حيث اكتست شوارعها وأزقتها ومداخلها المدمرة وعدد من مبانيها بالقصاصات الخضراء والبيضاء والتي باتت تُرفرف في معظم الشوارع والأحياء، ما جعل منها لوحة إبداعية تجسد الصمود والجمال في آن واحد.

هذه الحملات والأنشطة التي يقوم بها السكان من أهالي المدينة أعطت انطباعاً عن الصمود الأسطوري في اغلب المحافظات اليمنية ، حيث شهدت حملة تزيين كبيرة نفذها أهالي الأحيَاء بمبادرة ذاتية وجهود طوعية؛ تعبيراً عن احتفائهم وفرحهم بقدوم المولد النبوي الشريف.

المتحدث الرسمي لأنصارالله ، ورئيس الوفد المفاوض ، علق على ذلك ، بالقول ” رغم العدوان الغاشم والحصار الجائر يستعد الملايين من أبناء يمن الأنصار وأحفاد الأوس والخزرج شعب الحكمة والإيمان في معظم محافظات الجمهورية اليمنية للاحتفال بالمولد النبوي الشريف باعتبارها مناسبة هامة خاصة في هذه المرحلة وقد انسلخت أغلب أنظمة العالم الإسلامي من قيم الرسالة المحمدية ” .

ويتوافد المشاركون إلى ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء ، هذه اللحظة ، للاحتفال بالمولد النبوي الذي سيقام عصر غداً الثلاثاء ، في العاصمة صنعاء و7 محافظات يمنية أخرى ،

المتوافدون يرفعون أياديهم معاً بالأعلام الخضراء وأصواتُهم بهتافات التلبية لرسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم احتفاءً بذكرى مولده الشريف.

الحشودُ الهائلةُ التي تتوافد هذه اللحظة إلى مقرات الفعاليات المركزية للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، تعبر عن عظمة هذا اليوم وأهمية الاحتفالِ به وإيصالِ رسالة الشعبِ اليمني المحب لدينه ورسوله، إلى العالم.

ويؤكد المتوافدين إلى ميدان السبعين هذه اللحظة بأن مناسبة الاحتفالَ بذكرى المولد النبوي مناسبة لتوحيد الأُمة واجتماعها على قيم النبي صلى الله عليه وآله وسلم ونُصرة الدين والجهاد في سبيل الله خاصة في ظل العدوان المستمر على اليمن منذ 4 سنوات، وإحياء لتعاليم الدين الحنيف، حاثاً الجميع بأن نجعل من هذه المناسبة منطلقا لتمثل قيم النبي صلى الله عليه وسلم وسُنته المطهرة في مناحي الحياة كافة.

كما وردنا صور أولية لبدء التوافد الشعبي إلى ميدان السبعين لإحياء فعالية المولد النبوي الشريف ، قبل لحظات .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com