المنبر الاعلامي الحر

شاهد بالفيديو: رسائل قوية تصل السعودية.. من أين جاءت وحول ماذا؟

شاهد بالفيديو: رسائل قوية تصل السعودية.. من أين جاءت وحول ماذا؟

69

يمني برس – متابعات

اكد الخبير بالشؤون الاميركية كامل وزنة، ان هناك انقسام كبير في الوضع الدولي، وهناك رسائل قوية من اغلبية اعضاء الكونغرس الاميركي الذي صوت قبل يومين ضد السعودية وضد عدوانها على اليمن، مشيراً الى ان لهذه الرسائل لها تأثير جدي عندما يبدأ الكونغرس اعماله في العام الجديد القادم، ربما تريد ان توقف الحرب السعودية على اليمن، وتحمل الرياض تداعياتها.

وقال وزنة في حوار مع قناة العالم عبر برنامج “مع الحدث”: ان هناك مشاكل كبيرة على مستوى العالم، ان كانت على مستوى التبادل التجاري وفرض الضرائب والحروب القائمة والتفاوت الطبقي الموجود على مستوى العالم.

واوضح وزنة، ان هناك تظاهرات كبيرة في فرنسا وهناك تفاوت طبقي موجود في الولايات المتحدة الاميركية، وهناك صراع تجاري اقتصادي موجود بين الصين واميركا.

ولفت الى ان الرئيس الاميركي دونالد ترامب وقع على هامش مؤتمر قمة العشرين على اتفاقية بينه والمكسيك وكندا، لكنها بحاجة الى موافقة الكونغرس، مشيراً الى ان هناك مشاكل في اوروبا وايطاليا والمجموعة الاوروبية وخروج بريطانيا وايضاً المشاكل السياسية المتعلقة باليمن وقضية خاشقجي حيث وجهت رسائل لولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

تابعوا المزيد في الفيديو المرفق..

http://media.alalam.ir/uploads/org/2018/12/01/154364640367574200.mp4