امريكا على موعد وشيك مع صراع كبير بين ترامب ومجلس الشيوخ

يمني برس – تقرير

أكد موقع “ذا هيل” الأمريكي، إن مجلس الشيوخ الأمريكي يتجه بأقصى سرعته صوب عراكٍ محتدم مع الرئيس ترامب بسبب وقوف الاخير مع السعودية المتورطة بجرائم حرب في اليمن وكذا قتل خاشقجي.

وحسب تقرير نشره «ذا هيل» فقد اتخذ نواب مجلس الشيوخ خطوةً مهمة هذا الأسبوع بأن قدموا قراراً حاصلاً على تأييد الحزبين الجمهوري والديمقراطي، لإنهاء الدعم الأميركي للحملة العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن، فيما يمثل قطيعةً حادة عن سياسة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الذي يقف بجانب الرياض وولي عهدها الأمير محمد بن سلمان، حتى في وجه التقارير التي تشير إلى أن ولي العهد السعودي أمر شخصياً بقتل خاشقجي.

تعد سُلطة الرئيس في استخدام القوة العسكرية الأميركية في مهام حربية خارج البلاد منطقةً مجهولة لا يحب مجلس الشيوخ الخوض فيها، إذ رفض المجلس مراراً محاولات تحدى سُلطة البيت الأبيض فيما يخص النزاعات العسكرية.

وقال النائب بوب كوركر، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ: «تعد هذه منطقةً جديدة. أعني أنه لم يحدث مثل هذا الأمر في الماضي وأريد أن أبذل كل ما في وسعي لضمان أن تسير مناقشات القرار بطريقة محترمة. موقع «ذا هيل» الأميركي قال إنه ينبغي أن يوافق نواب مجلس الشيوخ على المضي قدماً نحو تنفيذ القرار .

التصنفيات: اخبار اليمن,تقارير وتحليلات

كلمات مفتاحية: ,,,,