المنبر الاعلامي الحر

” يمني برس ” تنفرد بنشر أهم ما طرح في الجلسات الأولى من مشاورات السويد ونتائج اليوم الاول

” يمني برس ” تنفرد بنشر أهم ما طرح في الجلسات الأولى من مشاورات السويد ونتائج اليوم الاول

يمني برس – ستوكهولم

قالت مصادر خاصة لـ” يمني برس ” أن المبعوث الأممي الى اليمن، مارتن غريفيث عقد جلسات مسائية مع الاطراف المشاركة في مشاروات السويد وذلك عقب الجلسة الافتتاحية التي حضرتها وزير خارجية السويد.

واكدت المصادر ان الجلسات عقدت بشكل منفصل مع المبعوث الاممي الذي اطلع على اجندات كافة الاطراف ومنها الوفد الوطني الذي اكد على ضرورة الاهتمام باجراءات بناء الثقة يعقبها الحديث عن القضايا الاخرى ومنها مقترح اشراف الامم المتحدة على ميناء الحديدة وهذا ما تحدث به المبعوث الاممي مارتن غريفيث خلال الجلسة الافتتاحية الذي اكد ان الامم المتحدة مستعدة للاشراف على ميناء الحديدة .

كما عقد الوفد الوطني عدة جلسات مع خبراء من مكتب المبعوث الخاص مارتن غريفيث ، الذين ابدوا ترحيبهم بما طرحه الوفد الوطني، غير أن التفاؤل الاممي سرعان ما انصدم مع عدم استجابة طرف مرتزقة تحالف العدوان لأغلب الموضوعات ومنها وقف اطلاق النار خلال فترة انعقاد المشاورات بما يسمح للتمهيد نحو الحل السياسي وصولا لانهاء العدوان والخطوات الاولى لبناء الثقة .

وطالب الوفد الوطني بضرورة اشراك جميع الاطراف اليمنية في اجراء اي عملية سياسية او مرحلة انتقالية دون اقصاء لاي طرف وما الى ذلك من امور سيتم الاتفاق عليها .

كما اكد الوفد الوطني ضمن جلساته الاولى على اولوية الاهتمام بالوضع الانساني واهمية اطلاق سراح الاسرى والمعتقلين وتنفيذ الاتفاق الذي ابرم ما بين الطرفين برعاية الامم المتحدة واطلاق سراح كافة الاسرى والمعتقلين دون اقصاء لاي احد دون الاخر .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com