المنبر الاعلامي الحر

أصوات حرة للإعلام تدين مجزرة التحالف الوحشية في دوار الربصة بالحديدة

أصوات حرة للإعلام تدين بشدة مجزرة التحالف الوحشية في دوار الربصة بالحديدة

16

يمني برس- بيانات

أدانت منظمة أصوات حرة للإعلام الجريمة الوحشية التي ارتكبها طيران العدوان ومرتزقته مساء أمس السبت بحق المدنيين في دوار الربصة بمدينة الحديدة سقط على إثرها 20 مواطنا بين شهيد وجريح معظمهم أطفال ونساء وهو الأمر الذي يؤكد وحشية وهمجية دول التحالف وتعمدها على استهداف المدنيين.

واستنكرت المنظمة بشدة في بيان حصل “يمني برس” على نسخة منها:هذه الجريمة البشعة، وهذا الاستهداف الممنهج والمتعمد، والذي يعد وفق التوصيف القانوني الدولي الذي تضمنته قوانين اتفاقيات جنيف الأربع والبروتوكولين الملحقين، أنها جريمة حرب مكتملة الأركان لا لبس فيها.

كما دعت المجتمع الدولي للوقوف والاضطلاع بمهامه ومسئوليته الأخلاقية بإيقاف هذه الحرب البربرية الظالمة على اليمن أرضاً وإنساناً، ونطالبه بتشكيل لجنة تحقيق دولية فيما ترتكبه دول التحالف من جرائم بحق المدنيين الأبرياء، ونستغرب صمته المخزي إزاء ما تقترفه دول التحالف من جرائم حرب يندى لها جبين الإنسانية.

وناشد البيان ما تبقى من الضمائر الحية ونشطاء العالم الحر، إدانة هذه الجرائم والمجازر والوقوف إلى جانب الشعب اليمني، وذلك بتعرية دول تحالف الحرب على اليمن وما تقترفه من جرائم حرب بحق المدنيين من أبناء هذا الشعب، وفضح هذا التحالف أمام شعوب العالم.