المنبر الاعلامي الحر

ظهور مبعوث تنظيم القاعدة في مشاورات السويد .. وهذا ما حققه

ظهور مبعوث تنظيم القاعدة في مشاورات السويد .. وهذا ما حققه

يمني برس – ستوكهولم :

دعا مصدر دبلوماسي، المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيت والأمم المتحدة الى تحري الدقة والحذر في التعامل مع قائمة اسماء المفقودين والاسرى الذين يطالب وفد الرياض ادراجهم ضمن اتفاقية تبادل الاسرى.

وشدد المصدر على أهمية مراجعة الكشوفات المقدمة من وفد الرياض لعدم التورط في الإفراج عن العناصر الإرهابية.

وكشف المصدر أن مشاركة مبعوث الجنرال علي محسن الاحمر في مشاورات السويد ضمن الوفد القادم من الرياض ، عسكر زعيل، كان بغرض إطلاق سراح عدد كبير من اخطر العناصر الارهابية المتورطة في التفجيرات وعمليات الاغتيالات التي شهدتها اليمن على مدى العقدين الاخيرين. لافتاً الى أن مشاركة زعيل ضمن الطرف الأخر جاء على خلفية تمثيل الجماعات الإرهابية وفي مقدمتها تنظيمي القاعدة وداعش في مشاورات السويد .

منوها بهذا الصدد الى ان عسكر زعيل الذي عرف في البداية كناطق رسمي لما كان يعرف باسم الفرقة الاولى مدرع يعد من الأعضاء البارزين في القاعدة في اليمن وهو الذي يعتبر انتسابه للتيار الديني مبعث فخر ويباهي به أمام الآخرين.

وكان وفد المرتزقة تقدم بلائحة تضم اكثر من ثمانية الاف وخمسمائة اسير ومعتقل إلى المبعوث الدولي والصليب الأحمر، وذلك ضمن اتفاق تبادل الاسرى والمعتقلين ، وضمت اللائحة المقدمة من وفد المرتزقة بشأن المفقودين الذين طالب بالكشف عن مصيرهم عشرات الأسماء من أسرى ومعتقلين تنظيم القاعدة وجماعة داعش التي كانت تقاتل في صف العدوان السعودي ومنها اسماء معتقلين في وقت سابق على ذمة قضايا الارهاب .

المصدر اوضح ان بعض الأسماء تعود لمعتقلين مطلوبين للأجهزة الأمنية من فترة حكم هادي واعتقلوا لتورطهم بأعمال إرهابية في ذلك الوقت.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com