المنبر الاعلامي الحر

الرئيس اللبناني: يرفض أي ممارسات يمكن أن تؤدي إلى توتر الوضع على الحدود

الرئيس اللبناني: يرفض أي ممارسات يمكن أن تؤدي إلى توتر الوضع على الحدود

يمني برس – متابعات إخبارية

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون أمس الثلاثاء رفضه أي ممارسات يمكن أن تؤدي الى توتير الوضع على الحدود، فيما قال إن لبنان لا يستطيع تحمل أخطار عدم تشكيل حكومة وإذا لم تنجح الجهود لذلك ستكون كارثة.

ونقلت وكالات الأنباء اللبنانية عن عون قوله خلال استقباله قائد القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان ( يونيفيل) الجنرال ستيفان دل كول ، بان لبنان متمسك بتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 انطلاقا من حرصه على المحافظة على الأمن والاستقرار في الجنوب “.

وأضاف عون إن “لبنان بلد محب للسلام ويعمل من أجل ترسيخه رغم الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة للقرارات الدولية ذات الصلة”.

وشدد على “التعاون والتنسيق القائمين بين الجيش اللبناني والقوات الدولية في الجنوب، وعلى أهمية الإجراءات المتخذة من الجانبين اللبناني والدولي لمواجهة أي محاولات تستهدف أمن الجنوبيين وسلامتهم”.

ولفت الرئيس اللبناني إلى أن “لبنان ينتظر نتائج التحقيقات الميدانية الجارية في موضوع الأنفاق والتي تتولاها القيادتان اللبنانية والدولية ليبني على الشيء مقتضاه”.

وكان كول أطلع الرئيس عون، خلال الاجتماع على التطورات الأخيرة عبر الحدود الجنوبية في ضوء عمليات الحفر التي بدأتها قوات كيان العدو الإسرائيلي الأسبوع الماضي.

وكان ما يسمى جيش كيان العدو الإسرائيلي قد زعم الأسبوع الماضي أنه رصد أنفاقاً لحزب الله تسمح بالتسلل من لبنان إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، معلنا ما أسماها بعملية درع الشمال للبحث عن الأنفاق المزعومة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com