المنبر الاعلامي الحر

ورد الأن.. شركة الغاز تزف بشرى سارة لجميع المواطنين وهذا ما تم التوقيع عليه اليوم “بيان”

ورد الأن.. شركة الغاز تزف بشرى سارة لجميع المواطنين وهذا ما تم التوقيع عليه اليوم “بيان”

894

يمني برس – صنعاء

أكدت الشركة اليمنية للغاز، أنه جرى اليوم التوقيع على محضر رئاسي، لمعالجة انخفاض العرض من مادة الغاز المنزلي في السوق المحلية.

وقالت الشركة في بيان لها حصل “يمني برس”ـ على نسخة منهم، أن وخلال اجتماع برئاسة رئيس الوزراء، تم التوقيع محضر رئاسي يعالج مسألة انخفاض العرض من مادة الغاز المنزلي في السوق المحلية.

وأوضح البيان، بأن المحضر نص على استيراد كميات تغطي الاحتياج في كافة القطاعات التجارية والصناعية والنقل واعفاء الكميات المستوردة من الضرائب والجمارك وعمولة الشركة اليمنيه للغاز وكاغة عوائد الجهات الحكومية الأخرى .

كما نص البيان على ان تخصص الكميات المستوردة للقطاعات التجارية والصناعية والنقل وتخصيص الكميات المنتجة محليا للاستهلاك المنزلي فقط .

وفيما يلي نص البيان :

عقد اليوم اجتماع الأربعاء 26 ديسمبر / 2018م إجتماع برئاسة الأخ/ رئيس مجلس الوزراء وبحضور الوزراء المعنيين ، وذلك لمناقشة الظروف الخاصة بالغاز المنزلي نظرا لتحول الكثير من القطاعات التجارية والصناعية والنقل إلى استخدام الغاز المنزلي وانخفاض الإنتاج في صافر ودخول فصل الشتاء .

 

حيث نتج عن الإجتماع توقيع محضر رئاسي يعالج مسألة انخفاض العرض من مادة الغاز المنزلي في السوق المحلية وذلك باستيراد كميات تغطي الاحتياج في كافة القطاعات التجارية والصناعية والنقل واعفاء الكميات المستوردة من الضرائب والجمارك وعمولة الشركة اليمنيه للغاز وكاغة عوائد الجهات الحكومية الأخرى .

 

وعلى ان تخصص الكميات المستوردة للقطاعات التجارية والصناعية والنقل وتخصيص الكميات المنتجة محليا للاستهلاك المنزلي فقط .

 

وتنوه الشركه اليمنيه للغاز بان استيراد هذه الشحنه م̷ـــِْن الغاز ستعمل على استقرار الوضع التمويني في عموم محافظات الجمهوريه وتؤكد الشركه سعيها الدائم في توفير الغاز وبكميات تكفي السوق المحليه والقضاء على ازمة الغاز الناتجه عن قلة الكميات المنتجه في صافر وزيادة الطلب .

 

حفظ الله اليمن واهله .