المنبر الاعلامي الحر

العميد سريع : المرتزقة يماطلون التنفيذ ويرتكبون 31 خرقا رغم تواجد الفريق الأممي واللجان المشتركة

العميد سريع : المرتزقة يماطلون التنفيذ ويرتكبون 31 خرقا رغم تواجد الفريق الأممي واللجان المشتركة

 

يمني برس- صنعاء

 

قال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع إن العدوان ومرتزقته يماطلون في تنفيذ الاتفاق ويواصلون خروقاتهم لوقف إطلاق النار في الحديدة بأكثر من 31 خرقا خلال ال 24 ساعة الماضية رغم تواجد الفريق الأممي واللجان المشتركة.

 

وأوضح في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن مرتزقة العدوان نفذوا زحفا باتجاه مواقع قواتنا في اتجاه الميسرة في الجاح الأسفل في حين قصفت مدفعية المرتزقة 9 قذائف منها 7 قذائف هاون الأحياء السكنية في الدريهمي وقذيفة هاون باتجاه مدينة الشعب وقذيفة هاون أخرى على قرية الطفسة جنوب الجراحي أدت إلى استشهاد أربعة مواطنين هم محمد أحمد صالح قطي وولديه أحمد ومحمد وكذلك المواطن محمد زعبة عشاش في الوقت الذي واصل طيران العدوان تحليقه بكثافة فوق مدينة الحديدة مع تحليق لطيران الاستطلاع والطيران الحربي فوق الدريهمي وطيران الأباتشي على أجواء الفازة.

 

وقال العميد سريع إن المرتزقة أطلقوا النار من الأسلحة المتوسطة والخفيفة إلى داخل مدينة الشعب من شمالها وشرقها ومن شمال وجنوب الأمنية والكوعي والخباتية باتجاه الدريهمي في حين أطلق قناصة المرتزقة نيران قناصاتهم من22 مايو باتجاه الاتحاد.

 

وأضاف أن قواتنا رصدت جرافة للمرتزقة تقوم باستحداثات شرق مدينة الشعب إلى جانب رصد تحركات مدرعتين و12 طقم منها 4 أطقم تحمل أفرادا وطقم يحمل معدل و2 دينتين و9 سيارات هيلوكس من الغراسي إلى إخوان ثابت وخروج طقم و٢ سيارتين هيلوكس ودينة نفط وقاطرة من إخوان ثابت إلى الهناجر كما تم رصد تحرك أطقم محملة أفراد شمال شرق و جنوب شرق مدينة الشعب.

 

وأوضح العميد سريع أن طيران العدوان شن 16 غارة جوية على باقي المحافظات منها غارة على صبرين بمحافظة الجوف وغارتان على حيران بمحافظة حجة وغارتان على كتاف و5 غارات على باقم و3 غارات على رازح وغارتان على المدينة بمحافظة صعدة وغارة على محافظة عمران.

 

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن مقاتلينا الأبطال كسروا وأفشلوا 4 زحوفات لمرتزقة العدوان في حرض بحجة منها زحف مسنود بغطاء جوي ومدفعي باتجاه الهضبة استمر 7ساعات وزحفان آخران على جبال الهيجة والحصنين وزحف رابع على حيران.

 

مؤكدا أن المرتزقة تكبدوا خسائر كبيرة حيث سقط العشرات قتلى ومصابين كما تم تدمير 8 آليات متنوعة وأن مجموعة من المرتزقة لا تزال محاصرة في جبال الحصنين شرق الحواثلة.

 

وأوضح العميد سريع أن أبطال الجيش واللجان الشعبية صدوا زحفا للمرتزقة استمر 6ساعات على رمدان والمحجر بباقم وزحفا آخر على جبل النمار والهضبة بكتاف بصعدة كما صدوا زحفا للمرتزقة على مربع سلبة بالجوف وتمكن مقاتلونا بعون الله من تدمير آلية محملة بالمرتزقة وإحراق أخرى في مربع الخليفين إلى جانب إحراق مدرعة في المهاشمة بصاروخ موجه.

 

وردا على زحوفات وتصعيد مرتزقة العدوان أكد المتحدث الرسمي أن مقاتلينا من أبطال الجيش واللجان الشعبية نفذوا عملية هجومية مباغتة على مواقع المرتزقة في رازح تمكنوا خلالها من تطهير تبتي ثابت والبرج وإحكام السيطرة عليهما وقتل وأصيب العشرات من المرتزقة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com