المنبر الاعلامي الحر

الإعلام الأمريكي يفجر قضية جديدة في وجه النظام السعودي!!

الإعلام الأمريكي يفجر قضية جديدة في وجه النظام السعودي!!

يمني برس – متابعات إخبارية

 

اتهم مسؤولون في الولايات المتحدة الحكومة السعودية بمساعدة أحد السعوديين على الهروب بعد أن قتل طالبه أمريكية تدعى فالون سمارت ذي الـ15 عاما، أثناء عبورها الشارع في مدينة بورتلاند بولاية أوريغون، عام 2016.

 

وتقدم النائب عن ولاية أوريغون، رون وايدن، إلى وزير الخارجية الأمريكية، مايك بومبيو، والمدعي العام، بطلب تقديم التوضيحات حول تهريب السلطات السعودية والتجاهل الصارخ للقانون وسوء استخدام الامتيازات الدبلوماسية من قبل الرياض.

 

وحذر النائب من أن هذه المعلومات، لو ثبتت، ستتطلب الحد بشكل ملحوظ من امتيازات الدبلوماسيين السعوديين في الولايات المتحدة، وستطرح للنقاش مستقبل العلاقات الثنائية بين أمريكا والسعودية.

 

وقالت وسائل إعلام أمريكية إن السلطات السعودية ساعدت الطالب عبد الرحمن سمير نوره على دفع كفالة للخروج من الاعتقال والفرار من البلاد قبل بداية محاكمته، على الرغم من أن جوازه كان مصادرا من قبل الشرطة المحلية.

 

وأوضحت “واشنطن بوست أن الطالب السعودي طلب من الشرطة بعد الإفراج المشروط عنه السماح له بزيارة جامعته، وحصل على السماح، لكنه بدلا عن ذلك توجه إلى أحد المصانع في المدينة، حيث تخلص من سوار الرقابة الإلكترونية الذي توجب عليه ارتداؤه حتى انتهاء التحقيق، ثم غادر المكان داخل سيارة سوداء نقلته باتجاه مطار بورتلاند.

 

وبعد عام من ذلك، اعترفت السلطات السعودية ردا على مطالب أمريكية، بأن الطالب نوره عاد إلى البلاد بعد سبعة أيام من اختفائه، ورفضت تقديم أي توضيحات إضافية، حسب النائب في أوريغون آرون فينينغ.

 

وأعرب المدعي في بورتلاند، شون أوفرستريت، لـ”واشنطن بوست” عن قناعته بأن نوره تمكن من الفرار بدعم من سلطات المملكة، مشيرا إلى أن الحكومة السعودية هي من قدم كفالة بقيمة 100 ألف دولار للإفراج عن الطالب.

 

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com