المنبر الاعلامي الحر

مقتل وجرح 74 مواطن في تفجير أنابيب نفط بالمكسيك

مقتل وجرح 74 مواطن في تفجير أنابيب نفط بالمكسيك

يمني برس – المكسيك

 

قالت حكومة ولاية هيدالجو إن 20 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 54، أمس الجمعة، عندما انفجر خط أنابيب، تعرض للتخريب على يد من يشتبه بأنهم لصوص وقود في وسط المكسيك، بينما كان الناس يحاولون ملء أوعية بالوقود.

 

ووفقا لوكالة “رويترز” أظهرت لقطات بثها التلفزيون المكسيكي ألسنة اللهب تتصاعد إلى السماء جراء انفجار خط الأنابيب في بلدية تلاهوليلبان إلى الشمال من مدينة مكسيكو سيتي وكان الناس يصيحون ويصرخون طلبا للمساعدة.

 

وقال عمر فياض حاكم ولاية هيدالجو للتلفزيون المكسيكي ”التقارير الأولية التي وصلتني خطيرة للغاية.. تفيد بمقتل 20 شخصا متفحمين وإصابة 54 حرقا“.

 

وقال فياض حاكم الولاية على تويتر إن أكثر من 60 شخصا أصيبوا في الانفجار الذي يعد واحدا من أسوأ هذه الحوادث في التاريخ الحديث في بلد تعرضت شبكة خطوط أنابيب النفط والغاز فيه للمئات من عمليات التخريب بغرض السرقة.

 

وأضاف على تويتر ”أدعو الناس كلها إلى عدم التورط في سرقة الوقود.. بصرف النظر عن أنها غير قانونية فهي تعرض حياتكم وحياة عائلتكم للخطر“.

 

ويقع خط الأنابيب الذي تعرض للتخريب بالقرب من مصفاة تولا التابعة لشركة النفط الوطنية بيتروليوس مكسيكانوس (بيمكس) التي قالت إن الانفجار ناجم عن سرقة للوقود.

 

وفي وقت سابق يوم الجمعة أظهرت لقطات تلفزيونية منفصلة تدفق الوقود من خط الأنابيب وانطلاق الناس بالأوعية لملئها بالوقود.

 

وكان الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور قد بدأ حملة كبيرة للقضاء على ظاهرة تفشي سرقة الوقود التي قالت الحكومة إنها كلفت البلاد أكثر من ثلاثة مليارات دولار العام الماضي.

 

وتحظى حملته ضد السرقة بتأييد عام كبير رغم أن قراره بإغلاق خطوط الأنابيب لمنع عمليات السرقة تسبب في تعطل كبير لإمدادات الوقود في وسط المكسيك ومخاوف من تأثير ذلك على الاقتصاد.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com