المنبر الاعلامي الحر

رئيس هيئة الأركان : لا زلنا في موقف دفاعي لكن.. لن نظل مكتوفي الأيدي أمام استمرار خروقات العدو في الحديدة

رئيس هيئة الأركان : لا زلنا في موقف دفاعي لكن.. لن نظل مكتوفي الأيدي أمام استمرار خروقات العدو في الحديدة

يمني برس – صنعاء

توعد رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد عبدالكريم الغماري، دول العدوان السعودي بمزيد من الرد على عمليات التصعيد لقوى العدوان، مؤكداً أنه بالرغم من تصعيد العدوان إلا أن المعادلة العسكرية لم تعد كما كانت فلدى اليمن أسلحة ردع وقوة بشرية أكثر تنظيماً وتأهيلاً.

وأشار اللواء الغماري في حوار مع “26 سبتمبر” إلى أن المعركة مع الغزاة لا تقاس باحتلال ارض هنا أو بتحقيق اختراق هناك بل تقاس بمدى صلابة أبناء الأرض في الدفاع عن بلدهم وأرضهم وبمدى إيمانهم بقضيتهم وتمسكهم بثوابتهم.

وقال” العدوان فرض علينا الدفاع عن بلدنا وقواتنا في موقف دفاعي منذ اللحظة الأولى للعدوان ونمتلك مشروعية المواجهة كوننا ندافع عن وطننا الذي يتعرض اليوم لغزو واحتلال وتدمير ممنهج طال البشر والحجر”.

وأكد رئيس هيئة الأركان العامة أن الصمود كان هو الخيار الوحيد أمام اليمن ولولا هذا الصمود لكانت اليمن مستباحة للعدوان والمرتزقة ووصلت الفوضى إلى كل قرية ومدينة.

وفيما يتعلق بالادعاءات بان العدوان جاء ردا على إطلاق الصواريخ والطيران المسير أشار اللواء الغماري إلى أن الصورايخ لم تدخل المعركة إلا بعد مرور 40يوماً من العدوان على اليمن والطيران المسير لم يدخل بشكل كامل إلا بعد العام الثالث.

ولفت إلى أن القدرة الصاروخية وسلاح الجو المسير وصمود المرابطين في الجبهات ساهم إلى حد كبير في إجبار العدوان على محاولة تحقيق أهدافه من خلال المفاوضات بعد أن كان يهدد ويتوعد انه قادر على إخضاع اليمن عسكرياً خلال أسابيع أو أشهر.

كما أكد أن قوات الجيش والجان الشعبية التزمت بوقف إطلاق النار تنفيذا لاتفاق ستوكهولم ولا تزال في موقف دفاعي.. لافتا إلى أنها لن تظل مكتوفة الأيدي أمام استمرار خروقات واعتداءات العدو في الحديدة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com