المنبر الاعلامي الحر

الاعلام الموالي للعدوان يعترف .. عدن أضحت مركزاً للمخدرات والامارات “السبب”

الاعلام الموالي للعدوان يعترف .. عدن أضحت مركزاً للمخدرات والامارات “السبب”

يمني برس – عدن

اعترفت وسائل إعلامية موالية للعدوان السعودي الاماراتي على اليمن، بأن محافظة عدن أضحت مركزا رئيسيا لتجارة المخدرات، وذلك بعد قيام السلطات الاماراتية المسيطرة على المحافظة بإدخال شحنات كبيرة من المخدرات الى عدن.

وأبدى مواطنون في تصريحات لـموقع “المشهد العربي”، استغرابهم من الكيفية التي يتم من خلالها إدخال المخدرات وبكميات كبيرة إلى عدن، حيث ربطوا ضلك بصراع بين قوى دولية وحزبية تستهدف إغراق المحافظات الجنوبية بالمخدرات وهو ذات المخطط الاماراتي الذي نفذته في سوريا والعراق.

وكشفت مصادر مسؤولة في إدارة جهاز مكافحة المخدرات في عدن لـ”المشهد العربي”، عن عجزها بالإمكانيات الحالية عن مكافحة تجارة المخدرات في عدن ومدن الجنوب.

وقالت المصادر إن المخدرات اليوم في عدن باتت أكبر من كونها قضية بالقدر الذي تحولت فيه تهريب المخدرات إلى عدن لجريمة تقف خلفها جهات دولية ، في اشارة مبطنة الى الامارات.. مؤكدة أن مكافحة المخدرات تعد اليوم قضية كبيرة لا تقل أهمية عن مكافحة الإرهاب في عدن الأمر الذي يتطلب تكاتف دولي ومجتمعي.

وأشارت المصادر إلى أن عادة ما تشتهر عدد من المديريات ببيع المخدرات مثل مديرية دار سعد ومديرية كريتر ومديرية المنصورة أما عن الشرائح التي تقبل على المخدرات فتعد شريحة الشباب هي الفئة الأكبر أقبالاً على المخدرات وخاصة الذين وقعوا ضحية عنف أسري.

من جانبها قالت أستاذ قسم علم الاجتماع بكلية الاداب بجامعة عدن الدكتورة أمل صالح سعد راجح إنه شوهد في الآونة الأخيرة انتشار ظاهرة المخدرات في محافظة عدن بشكل كبير جداً.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com