المنبر الاعلامي الحر

مصر تنفي صحة أخبار منع سفن إيرانية من عبور قناة السويس!!

مصر تنفي صحة أخبار منع سفن إيرانية من عبور قناة السويس!!

يمني برس//

 

نفت السلطات المصرية امس الأحد صحة التقارير التي تداولتها بعض الصفحات في مواقع التواصل الاجتماعي، التي تحدثت عن منع مصر سفنا متجهة إلى سوريا من المرور عبر قناة السويس.

 

وقال رئيس هيئة قناة السويس، الفريق مهاب مميش، عبر بيان صدر عنه اليوم الأحد “ردا على ما تم تداوله من أنباء حول منع هيئة قناة السويس عبور السفن المحملة بالنفط لدولة سوريا الشقيقة، إنه لا صحة لتلك الشائعات جملة وتفصيلا”.

 

وكانت صفحات إخبارية على موقعي “تويتر” و”فيسبوك” قد تناقلت تقارير عن قيام السلطات المصرية، وبقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمنع سفن إيرانية محملة بالغاز والنفط كانت متوجهة إلى سوريا، من العبور عبر قناة السويس.

 

وأكد مميش التزام هيئة قناة السويس بالعمل وفق المواثيق والمعاهدات الدولية وعلى رأسها اتفاقية القسطنطينة التي تكفل حق الملاحة الآمن لكافة السفن العابرة، دون تمييز بين علم دولة وأخرى، لتظل القناة شريانا للرخاء والتنمية للعالم أجمع، بحسب مميش.

 

ودعت هيئة قناة السويس إلى تحري الدقة في التعامل مع المواقع الإلكترونية أو صفحات التواصل الاجتماعي التي تذيع أو تبث بيانات وأخبار كاذب، مشددة على أن التعامل في هذه الأخبار لا بد وأن يكون من خلال الموقع الرسمي لهيئة قناة السويس.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com